الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الأحد 10 كانون الأول 2017
السعودية تشيد بـ"النصر الكبير على الإرهاب" في العراق
print
favorite
اعتبرت السعودية أن إعلان العراق انتهاء الحرب ضد تنظيم "داعش" على أراضيه يشكل "نصراً كبيراً على الإرهاب"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية.
 
وتأتي الإشادة السعودية بانتهاء المعارك مع التنظيم المتطرف في العراق في خضم تقارب دبلوماسيّ واقتصادي وسياسيّ بين الرياض وبغداد بعد عقود من القطيعة.
 
وعبّر المسؤول عن "تهنئة المملكة العربية السعودية لجمهورية العراق الشقيقة حكومةً وشعباً بمناسبة تحرير أراضيها من آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي".
 
ووصف المصدر "انتهاء حرب العراق ضد داعش الإرهابي على أراضيه بأنه نصر كبير على الإرهاب في المنطقة"، وعبر عن "تطلعه الى أن ينعم العراق وشعبه الشقيق بالأمن والاستقرار والتقدم والرخاء".
 
وبعد نحو عام من بدء العمليات العسكرية من الموصل في شمال العراق، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي السبت سيطرة قواته "بشكل كامل" على الحدود السورية العراقية، مؤكداً "انتهاء الحرب" ضد تنظيم "داعش".
 
وتبادل مسؤولو البلدين مؤخراً الزيارات، وأعيد افتتاح منفذ عرعر الحدودي بينهما، قبل أن يتوجا تقاربهما بإعلان ولادة مجلس تنسيق سياسي واقتصادي مشترك في تشرين الأوّل الماضي.
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.