الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الخميس 07 كانون الأول 2017
مواجهات وتظاهرات تعّم المدن الفلسطينية... ومخاوفٌ من "تدهور أمنيّ"!
print
favorite
أصيب ثمانية فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت في مدن مختلفة في الضفة الغربية احتجاجاً على القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، بحسب ما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان.
 
وخرجت تظاهرات في كافة المدن الفلسطينية الخميس احتجاجاً على القرار الأميركي، بحسب مراسلين لفرانس برس في مناطق الخليل ونابلس وبيت لحم والقدس الشرقية المحتلة.
 
وقال البيان أن الاصابات وقعت خلال مواجهات اندلعت في مدن قلقيلية وطولكرم (شمال)، وبيت لحم (جنوب) ومدينة رام الله، بالاضافة الى عشرات الاصابات بالاختناق جراء استخدام الغاز المسيل للدموع.
 
وقال الهلال الأحمر أن أحد المصابين أصيب بالرصاص الحيّ في قدمه، بينما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي.
 
وعمّ الإضراب الشامل الأراضي الفلسطينية المحتلة احتجاجاً على الأعتراف الأميركي، ودعت حركة حماس الإسلامية الى انتفاضة جديدة، ما يزيد المخاوف من تدهور أمني على الارض.
 
من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أنه نشر تعزيزات في الضفة الغربية المحتلة تحسباً لوقوع مواجهات مع الفلسطينيين.
 
وفي مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية، بدأ عشرات الشبان الفلسطينيون مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز قريب. وأطلق الجيش الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان الملثمين والذين قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه قواته، بحسب مراسل لفرانس برس.
 
وقبلها، شارك مئات من الفلسطينيين في مسيرة احتجاجية وسط مدينة رام الله. وردد المشاركون شعارات ضد الولايات المتحدة وضد الرئيس ترامب.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.