الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 04 كانون الأول 2017
«النجمة» وصيفاً بفارق نقطة عن «العهد»
معتوق نجم النجمة يقود هجمة لفريقه (طلال سلمان)
print
favorite
قاد النجم الدولي حسن معتوق النجمة الى فوز مهم على فريق طرابلس (3-1)، في اللقاء المشهود الذي احتضنه ملعب صيدا البلدي أمس، في ختام المرحلة العاشرة لبطولة لبنان لكرة القدم. وبالتالي، حمل فريقه الى مركز الوصيف بفارق نقطة واحدة عن المتصدر العهد الذي غلب الراسينغ (1-0) افتتاحاً.
أمام أكثر من 8000 متفرج قلبَ الفريق النبيذي تأخّره أمام فريق طرابلس من (0-1) الى (3-1)، في مباراة سيطر فيها على الشوط الثاني بكامله، واستطاع لاعبوه هزّ شباك الحارس الشمالي نزيه اسعد 3 مرات.

قدّم الضيوف أداء مميزاً وملفتاً في الشوط الاول، ومن خلاله نجحوا في هز شباك الحارس علي السبع بواسطة البرازيلي تياغو دو امارال في الدقيقة 17. لكنهم فشلوا في المحافظة على الايقاع نفسه في الشوط الثاني، فاهتزّت شباك الفريق الطرابلسي 3 مرات متتالية، خصوصاً بعد خروج نجمه البرازلي امارال مُصاباً.

قدّم النجمة في الشوط الثاني واحداً من اجمل عروضه الجيدة، والتي لم يعرفها منذ فترة طويلة، فصالَ لاعبوه وجالوا وسيطروا بالكامل على خط الوسط. وكان للنجم اللبناني الاول حسن معتوق الفضل الاكبر في صناعة الاهداف، وقيادة فريقه الى النقاط الثلاث، والعودة به الى أجواء المنافسة الحقيقة على اللقب. ففي الدقيقة 54 مَرّر معتوق الى نادر مطر المُندفع من الخلف، فلم يجد صعوبة في تحويل الكرة الى شباك الحارس اسعد.

وفي الدقيقة 61 ضرب معتوق خط الدفاع الطرابلسي ودخل المنطقة المحرمة ومرّر الكرة أمامية الى نادر مطر، فحوّلها سريعاً داخل الشباك. واختتم موسى كبيرو مهرجان الاهداف في الدقيقة 77 بتسجيله الهدف الثالث بعد تمريرة مُتقنة من حسن معتوق.

الانصار - السلام (1-0)

حقق الانصار فوزا صعبا على السلام زغرتا بهدف من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب المرداشية.
لم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب لغياب الخطة الواضحة للفريقين، وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 بواسطة الهداف الحاج مالك برأسية رائعة داخل الشباك على يمين الحارس، إثر عرضيه من عباس عطوي. وكان الفريق الزغرتاوي قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 14 بواسطة المتخصّص عمر زين الدين عندما عطّلها الحارس الانصاري حسن مغنيه.

التضامن - الاصلاح (1-0)

حسم فريق التضامن صور «ديربي» الجنوب مع الاصلاح بهدف من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب بحمدون البلدي السبت الفائت. هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة السادسة بواسطة وسيم عبد الهادي بكرة رأسية في قلب المرمى من داخل المربّع الصغير، بعد تمريره رأسيه من زميله كوفي اييواه من خارج المنطقة.

الشباب العربي - الاخاء (0-0)

سقط الاخاء الاهلي عاليه في فخ التعادل السلبي امام الشباب العربي في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب العهد. جاءت المباراة دون المستوى المطلوب، وانحصر اللعب في معظمه وسط الملعب، وغاب اللعب الجماعي والفرص الخطرة على المرميين.

الدرجة الثانية

إختتمت امس المرحلة العاشرة من بطولة الثانية بفوز الاهلي النبطيه على المبرة (2-0)، سجّل للفائز حيدر عواضة (29) من ركلة جزاء، ومحمد زيدان (79). قاد المباراة الحكم حسين حميه وعاونه وليد دمج وعلي فرحات. وعلى ملعب جمال عبد الناصر في البقاع الغربي فاز شباب الساحل على ناصر بر الياس (4-0)، سجل للفائز مامادو (20)، (26)، (53)، عباس عاصي (60) من ركلة جزاء. قاد المباراة الحكم باسم شحود وعاونه احمد حموضه ومحمد ناصر الدين.

وعلى ملعب طرابلس البلدي فاز الاجتماعي على الحكمة (3-0)، سجّل للفائز اليكس (45) و(50) وحسن حايك (62). قاد المباراة الحكم احمد دمج وعاونه محمد الحاج ومحمد قندولي. وكان هومنتمن قد تعادل مع البرج (1-1) يوم السبت الفائت. سجّل للأول كيفورك اوهانيان (52)، وللثاني حسن فردوس (54). كما تعادل الاهلي صيدا مع الامل معركة من دون اهداف.

ترتيب الهدافين

ما زال مهاجم الأنصار الحاجي مالك متربّعاً على صدارة الهدّافين برصيد 9 أهداف، يليه عمر زين الدين (السلام زغرتا) برصيد 6 أهداف.
حسن معتوق (النجمة)، اليكس خزاقة (الإخاء)، خالد تكه جي (الأنصار)، حسن شعيتو (العهد) 5 أهداف.

إدريسا كوياتي (العهد)، تياغو دو امارال (طرابلس)، عدنان ملحم (الراسينغ)، مامادو نياز (السلام زغرتا)، محمد جعفر (الصفاء)، موسى كبيرو (النجمة)، لكلّ منهم 4 أهداف.

كريست ريمي (التضامن صور)، محمد المرمور، عمر الكردي، ارنست انانغ (الصفاء)، نيكولاس كوفي (الراسينغ)، احمد حجازي (الإخاء الأهلي عاليه)، احمد زريق (العهد)، ولكلّ منهم 3 أهداف.


DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.