الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 27 تشرين الثاني 2017
النجمة يتقدّم خطوة والأنصار يتراجع الى المركز السابع
النجمة استعاد نغمة الفوز (طلال سلمان)
print
favorite
اختُتمت أمس المرحلةُ التاسعة لبطولة لبنان بسقوط الأنصار في فخّ التعادل الإيجابي أمام التضامن صور (1-1)، فيما نجح النجمة في إعادة البسمة الى جماهيره بالفوز المنطقي على الشباب العربي (3-0)، وعاد الراسينغ من الشمال بفوزٍ غالٍ على فريق طرابلس (1-0)، وتابع الإخاء الأهلي عاليه نتائجَه الجيدة وتغلّب على السلام زغرتا (1-0)، وانتهى لقاءُ فريق النبي شيت والإصلاح البرج الشمالي بالتعادل (1-1).
لم تمرّ المرحلةُ التاسعة من دون أخطاءٍ تحكيميةٍ مؤثرة في النتائج، وأبرزها بمباراة التضامن صور والأنصار حين احتسب حكَم المباراة جميل رمضان ركلة جزاء غير واضحة للأنصار في الدقيقة 78 بعد سقوط اللاعب خالد تكه جي داخل المنطقة المحرَّمة بشكل مُريب أدّت الى احتجاجاتٍ طويلة من لاعبي الفريق الجنوبي ومشجّعيه، كذلك الأمر في مباراة فريق النبي شيت والإصلاح البرج الشمالي بعد أن احتسب الحكَم هادي سلامه ركلة جزاءٍ مشكوكٍ بصحّتها على لاعب الفريق البقاعي اسماعيل فاضل، في حين أعلن سلامه عن ركلة جزاء للنبي شيت منتصف الشوط الأول بعد عرقلةٍ واضحة للّاعب حسين رزق داخل المنطقة، لكنه تراجع فجأةً بحجّة أنّ الحكَمَ الرابع مصطفى سعيفان أشار له عبر أجهزة الاتّصال المخصّصة لطاقم الحكّام أنها غير صحيحة ما أثار حفيظة إداريّي ومشجّعي الفريق البقاعي بشكل هستيري.

كما لم تسلم مباراةُ النجمة مع الشباب العربي من انتقاداتٍ حول ركلة الجزاء للفريق النبيذي الذي أعلن عنها الحكَم محمد سلوم في الشوط الأوّل، كما احتسب سلوم في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط ركلةً حرّة غير صحيحة سجّل منها المصري محمود عبد الفتاح الهدف الأوّل.

التضامن - الأنصار (1-1)

سقط الأنصار في فخّ التعادل الإيجابي أمام التضامن صور بهدفٍ واحدٍ لكلٍّ منهما، المباراة احتضنها ملعب صور البلدي أمس.

قدّم التضامن أفضلَ عرض له هذا الموسم بقيادة المدرب المخضرَم جمال طه الذي اعتمد على خطةٍ هجوميّة بدلاً من التقوقع داخل منطقته وشكّل خطورةً بالغة على مدار الشوطين، لكنّ سوءَ الحظ الذي لازم مهاجميه طيلة المباراة حرمه من فوز كبير وثمين حيث سيطر لاعبوه بشكل شبه كامل على خط الوسط مقابل ضياعٍ تام لوسط الأنصار حيث لم تنفع تبديلاتُ المدرب الألماني روبيرت كاسبرت في معالجة الثغرات، وبدا الفريقُ الأخضر ضيفَ شرف على المباراة ولو تألّق الحارس حسن مغنيه لكان لنا في النتيجة كلامٌ آخر.

فقد أهدر لاعبو سفير الجنوب في الشوط الأول فرصاً عدة كانت كفيلةً بحسم اللقاء باكراً، عن طريق كوفي يبواه وكرته أنقذها حسن مغنيه في الدقيقة 25 قبل أن تجتاز خطّ المرمى، ومحمد عطوي في الدقيقة 32 وأصاب القائمَ الأيمن، وكريست ريمي في الدقيقة 42 وهو أمام خطوات من المرمى، مقابل فرصة لخالد التكه جي وصدّها الحارس هادي خليل، أما الهدف فجاء في الدقيقة 14 من توقيع كريست ريمي إثر تمريرة من كوفية يبواه.

في الشوط الثاني تواصل إهدارُ الفرص من الجانبين حتى الدقيقة 78 بعد أن حصل الأنصار على ركلةِ جزاءٍ مشكوكٍ بأمرها سدّدها الحاج مالك بعيداً من متناول الحارس خليل، وفي الدقائق الأخيرة كرة رأسية للحاج مالك ارتدّت عن خطّ المرمى وأبعدها الدفاعُ التضامني، في المقابل فرصة العمر في الدقيقة 110 لمحمود سبليني المنفرد تماماً بالحارس مغنيه الذي تمكّن من صدّها.

وكانت المباراةُ توقّفت في الدقيقة 70 بعد كيلٍ من الشتائم من قبل مشجعي الأنصار التي وُجِّهت الى الحكَم طالب رمضان الذي رفض متابعة اللقاء قبل معالجة الأمر، لتعودَ من جديد وتتوقف مجدّداً في الدقيقة 80 بعد ركلة الجزاء للأنصار احتجّ عليها مشجّعو التضامن.

النبي شيت - الإصلاح (1-1)

خطف الإصلاح البرج الشمالي نقطةً ثمينةً من مستضيفه فريق النبي شيت بتعادله معه بهدفٍ واحدٍ لكلّ منهما، اللقاءُ جمعهما أمس على ملعب النبي شيت في البقاع. سيطر أصحابُ الأرض على مجريات الشوط الأول ولاحت لمهاجميه فرصٌ عدة خطرة أُهدرت بالرعونة أحياناً، وباستعجال التسجيل احياناً أخرى، تقدّم الفريقُ الجنوبي من ركلة جزاء في الدقيقة 22 بعد لمسة يد على مدافع الفريق البقاعي اسماعيل فاضل انبرى لها موسى الزيات وسدّدها على يمين الحارس مصطفى البواب، وأدرك حسين رزق التعادل في الدقيقة 37 بتسديدة من خارج المنطقة سكنت في شباك الحارس رضوان كساب.

الراسينغ - طرابلس (1-0)

غنم الراسينغ ثلاثَ نقاط غالية بفوزه على فريق طرابلس على أرضه وبين جمهوره بهدفٍ واحد من دون ردّ، الشوط الأوّل لم يشهد إلّا فرصتين حقيقيتين الأولى لعدنان ملحم في الدقيقة 39 إثر انفراده بمرمى الحارس الشمالي نزيه أسعد الذي أنقذ مرماه من ورطة، ردّ عليها البرازيلي تياغو دو امارال بتسديدة خطيرة مرّت الى جانب القائم الأيمن. في الشوط الثاني ظلّ الوضعُ على حاله مع بعض الهجمات الخجولة إلّا أنّ الحظّ ابتسم للاعبي الراسينغ في الدقيقة 77 بعد دربكة داخل المنطقة الطرابلسية مرّر على أثرها عدنان ملحم الكرة الى الغاني نيكولاس كوفي الذي سدّدها داخل الشباك.

الإخاء - السلام (1-0)

تابع الإخاء الأهلي عاليه نتائجَه الجيدة بقيادة المدرب العراقي عبد الوهاب ابو الهيل بتغلّبه على السلام زغرتا بهدفٍ من دون ردّ في المباراة التي جمعتهما السبتَ الفائت على ملعب بحمدون البلدي.

سيطر أصحابُ الأرض على مجريات الشوط الأول وتُوِّج بهدفٍ رائعٍ لهدّافه اليكس خزاقة في الدقيقة 15 بعد خطأ دفاعي وسدّد في سقف المرمى. في الشوط الثاني لجأ أبناءُ الجبل الى الدفاع للمحافظة على النقاط الثلاث رغم سيطرة السلام لكن من دون هزّ الشباك.

النجمة - الشباب العربي (3-0)

حقّق النجمة فوزاً سهلاً على الشباب العربي الجريح بثلاثية نظيفة، اللقاء احتضنه ملعب صيدا البلدي السبت الفائت.

جاء الشوط الاول مملّاً وخلا من اللمحات الفنّية ولم يشهد إلّا فرصتين للفريق النبيذي، الأولى لمحمود عبد الفتاح أصاب القائم الأيمن، والثانية لحسن معتوق من ركلة جزاء ارتدّت كرته من القائم الأيمن، قبل أن يسجّل محمود عبد الفتاح هدفَ السبق في الدقيقة 45 من ضربة حرّة مباشرة. وسجّل عبدالرازق الحسين في الدقيقة 52 رأسية خادعة، وسدّد حسن المحمد في الدقيقة 84 كرة من داخل المنطقة.

• ترتيب الهدّافين

مازال مهاجمُ الأنصار الحاجي مالك متربّعاً على صدارة الهدّافين برصيد 8 أهداف، يليه عمر زين الدين (السلام زغرتا) وخالد تكه جي (الأنصار) برصيد 6 أهداف لكلٍّ منهما. حسن معتوق (النجمة)، اليكس خزاقة (الإخاء) 5 أهداف.

إدريسا كوياتي (العهد)، عدنان ملحم (الراسينغ)، مامادو نياز (السلام زغرتا) لكلٍّ منهم 4 أهداف. كريست ريمي (التضامن صور)، محمد المرمور، عمر الكردي، محمد جعفر، ارنست انانغ (الصفاء)، نيكولاس كوفي (الراسينغ)، موسى كبيرو (النجمة)، احمد حجازي (الإخاء الأهلي عاليه)، احمد زريق (العهد)، تياغو دو امارال (طرابلس) ولكلٍّ منهم 3 أهداف.

• الدرجة الثانية

اختُتمت أمس المرحلة التاسعة لبطولة الدرجة الثانية بمباراة واحدة تعادل فيها المبرة مع ناصر بر الياس (1-1). سجّل للأول محمد عطوي (22)، وللثاني غوبيليه باهيه من ركلة جزاء (80).

وكان الشباب الغازية حقّق فوزاً كبيراً على الأمل معركه (6-0) سجّل الأهداف علاء الأشقر (21)، كريم منصور من ركلة جزاء (36)، صاموئيل دي ميللو (53)،(56)، أحمد مكي من ركلة جزاء(70) وعلي يزبك (85).

والأهلي صيدا على الحكمة (3-2). سجّل للفائز علاء الراعي (23)،(82)،(90) وللخاسر علي بلوط (56)، محمد فال من ركلة جزاء (92).

وهومنتمن على الأهلي النبطية (4-3) سجل للفائز محمد قصاص من ركلة جزاء(31)، و(61) كيفورك اوهانيان (45)، وسيرج جاكريان (85)، وللخاسر حيدر ابو زيد (6)، حيدر عواضة (16)، (72) من ركلة جزاء.


DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.