الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 17 تشرين الثاني 2017
"الجمهورية" ترفض أسلوب تقييد الحريات
print
favorite
صدر عن جريدة "الجمهورية" البيان التالي:

"إيماناً منا بأنّ الحريات في لبنان ولا سيما منها الحرية الاعلامية مقدّسة ومصانة في الدستور، والتزاماً بالدفاع عن الحريات وصونها كحقّ أساسي من حقوق اللبنانيين، نستنكر ما حصل مع الزميل مارسيل غانم، ونعتبر أنه "خطأ كبير لم يكن يجب أن يرتكب اصلاً بحق المؤسسة اللبنانية للإرسال، وبحق الزميل غانم، لأنّ هذه المؤسسة هي منارة للحرّيات وليس فقط للإعلام، ومعروف أنّ الزميل غانم استطاع طوال سنوات مسيرته الإعلامية الطويلة أن يكون الإعلامي الشفاف والموضوعي في طروحاته وأثبت أنه ليس صاحب موقف سياسي منحاز لأيّ طرف، وأنّ منبره لطالما كان مفتوحاً لكل القوى السياسية ولجمع الأفرقاء السياسيين على اختلاف انتماءاتهم، وكان منصةً للمجتمع المدني ومشكلات الناس الانسانية والاجتماعية...
 
إننا نرفض طريقة التعامل مع غانم والمؤسسة اللبنانية للارسال، خصوصاً أنّ هذا الأسلوب لا يستهدف فقط الزميل غانم والمؤسسة اللبنانية للإرسال، وإنما يطاول كلّ إعلامي وكلّ مؤسسة إعلامية في لبنان سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مرئية. 
 
إنّنا نفتخر بأنّ لبنان هو بلد الحريّات، وحريتنا جوهرة ثمينة يجب المحافظة عليها ليبقى لبنان بلداً يشع ثقافةً وحرّيات في هذه المنطقة. ونسأل "هل هناك من يريد أن يحوّل لبنان من منارة الشرق وملجأ المُضطهدين وبلد الحريات والتنوع، إلى بلد الرأي الواحد، والفكر الواحد، واللون الواحد؟.
 
إننا نّدعو الى أوسع وقفة مع الزميل غانم والمؤسسة اللبنانية للارسال صوناً للحريّات العامّة والحريّات الإعلامية، ودفاعاً عنها لأنها تتعرّض اليوم لكبت وضغوطات لم نرَ لها مثيلاً".
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.