الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الأربعاء 08 تشرين الثاني 2017
تطبيقات تساعد في توفير طاقة البطارية
print
favorite
في ظلّ التقدّم التقني لقدرات المعالج CPU، والشاشة، والكاميرا، والذاكرة الداخلية، أصبحت الهواتف الذكية أكثر تطوّراً وقوّة، وبالتالي أكثر استنزافاً لعمر البطارية. 

يشكّل عمر البطاريات القصير مشكلة في منتهى الإزعاج بالنسبة إلى مستخدمي أجهزة «أندرويد» الذكية. وتأتي هذه المشكلة بسبب التفاوت بين تطوّر الأجهزة مقارنةً بتطوّر البطاريات التي تزوَّد بها. لكنّ الحلّ لهذه المشكلة يكمن في بعض التطبيقات التي تساعد في توفير الطاقة، وإكتساب بعض الوقت الإضافي خلال اليوم. ويمكن لهذا الوقت وإن كان قليلاً، أن يكون مصيرياً في بعض الأحيان بالنسبة إلى المستخدمين.
 
ومن أبرز هذه التطبيقات:

• GSAM Battery Monitor: هو تطبيق يوضح مدة الوقت المتبقي لنفاد البطارية، مستنداً إلى إحصائيات يومية وكثافة الإستخدام. وهو يظهر للمستخدم أيّ تطبيقات موجودة على هاتفه تستهلك طاقة البطارية، حتى يتّخذ الإجراءات المناسبة.

ويعمل هذا التطبيق على تنبيه المستخدم عندما تزداد حرارة البطارية، لأنه كلما أصبحت البطارية أكثرَ سخونة، تسارعت عملية استنفاد طاقتها. كذلك، يتيح هذا التطبيق الوصول إلى إحصائيات أكثر تفصيلاً عن أداء الهاتف، لتشخيص كل العوارض التي تؤثر في عمر البطارية.
 
• Snapdragon Battery Guru: هو تطبيق تملكه إحدى أكبر الشركات لتصنيع المعالجات الذكية والأجهزة اللوحية في العالم.

وهذا التطبيق مخصَّص للأجهزة التي تحتوي معالج «Snapdragon» نفسه، المنتشر على غالبية أجهزة أندرويد. ويبدأ هذا التطبيق، بعد تثبيته، تعلّم أنماط إستخدامكم للجهاز.

وبعدها، يصبح قادراً على تقديم بيانات وتوقعات أكثر دقة، ويوفّر الإجراءات والحلول التي تقلّل من إستهلاك البطارية، مثل خفض سطوع الشاشة، ووقف الإتصال اللاسلكي والإتصال بالإنترنت. كذلك يسمح هذا التطبيق بضبط مقدار الطاقة التي يستهلكها كل تطبيق على حدة.
 
• Greenify: هو تطبيق يسمح للأجهزة بالعمل بنحو أكثر كفاية، من خلال إيقاف التطبيقات التي تستهلك طاقة إضافية والتي تعمل في الخلفية ولا يتمّ إستخدامها. كذلك يمكن لهذا التطبيق قياس الوقت المتبقي مقارنةً بطريقة وأنماط إستخدام الهاتف، وقياس حرارة البطارية وإتّخاذ الإجراءات المناسبة للحدّ من إستنزاف الطاقة.
 
نصائح مفيدة

إضافة إلى هذه التطبيقات التي تحدّ من اسنتزاف البطارية، يبقى المستخدم اللاعب المؤثر الأول في تقليل عمر البطارية. ولضمان عمر أطول لها، يفضل إغلاق خاصية الاتصال اللاسلكي والبلوتوث في حال عدم إستخدامها.

والشيء نفسه ينطبق على نظام تحديد المواقع «جي بي أس». كذلك يمكن تفعيل وَضعية توفير الطاقة، الموجودة في غالبية الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل على خفض قوة المعالج في الهاتف، ما يزيد من عمر البطارية أيضاً.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.