الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 06 تشرين الثاني 2017
العهد والنجمة يُلاحقان الصفاء
لاعبو العهد يحتفلون بالفوز على الشباب الغازية (طلال سلمان)
print
favorite
اختُتِمت أمس المرحلة السابعة لبطولة لبنان لكرة القدم بفوزٍ ساحق للعهد حامل اللقب على الإصلاح البرج الشمالي (6-0)، بينما عاد النجمة من الجنوب بفوز ثمين بتغَلّبِه على التضامن صور في عقر داره (2-0)، في حين شهدَت مباراة فريق طرابلس مع الشباب العربي التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، جدلاً كبيراً حول احتساب حَكمِ المباراة علي رضا ركلة جزاءٍ للفريق الشمالي في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.
وفي تقييمٍ سريع للفرَق بعد المرحلة السابعة نجد أنّ المستفيدَين الاكبر من تعثّر الانصار هما العهد والنجمة اللذان عادا الى المنافسة الجدّية على اللقب بفارق نقطة واحدة عن الصفاء المتصدر والذي يقدّم واحداً مِن افضل عروضه هذا الموسم، في المقابل نجد الانصار في تراجعٍ مستمر، وهو الذي أعدّ العدّة لاستعادة خزائن الألقاب لكنّه حتى الآن يعاني من امورٍ فنّية تتمثل بعدمِ الانسجام بين خطوطه الثلاثة رغم انّ الفريق يعجّ بالنجوم المخضرمين.

فيما واصَل الاخاء الاهلي عاليه التقدّم بثبات نحو المقدّمة نتيجة الاستقرار الفني للاعبيه بقيادة المدرّب المحنّك العراقي عبد الوهاب ابو الهيل، بينما عاد السلام زغرتا الى سكة الانتصارات بعد بداية متعثرة، امّا الراسينغ وطرابلس فنتائجُهما متفاوتة بين مباراة وأخرى، في حين مازال التضامن صور والنبي شيت يبحثان عن نفسيهما بعد الخسائر المتواصلة، أمّا الشباب العربي فيحاول قدرَ المستطاع تثبيتَ اقدامِه في الدوري، فيما الاصلاح الذي دخل باكراً العناية الفائقة هو الوحيد الذي لم يذق طعمَ الفوز.

العهد - الإصلاح (6-0)
إكتسَح العهد ضيفَه الإصلاح البرج الشمالي بسداسية نظيفة، في اللقاء الذي جمعَهما بعد ظهر امس على ملعب العهد.
المباراة جاءَت من جانب واحد، تسيَّده اصحاب الارض بشكل شِبه كامل وتلاعبَ لاعبوه بخصمهم كما شاؤوا وهزّوا شباكه ستَّ مرّات، وكادوا ان يرفعوا الغلّة، لكنّ التسرّع واستعجالَ التسجيل حالا دون تحقيق ذلك.

إفتتح أحمد زريق التسجيل في الدقيقة 8 مستغلّاً تسديدةَ زميله ادريسا كوياتي المرتدّة من الحارس الجنوبي. واضاف حسَن شعيتو الهدفَ الثاني في الدقيقة 21 إثر تمريرة طويلة من احمد زريق. وسجّل ادريسا كوياتي الهدفَ الثالث من ركلة جزاء تسبَّبَ بها المدافع علي بيطار بعرقلته أحمد زريق داخل المنطقة. في الدقيقة 64 سجَّل محمد قدوح الهدفَ الرابع مستغِلّاً دربكةً داخل المنطقة الجنوبية. في الدقيقة 69 تلاعَب احمد زريق بمدافعي الاصلاح وسدّد على يمين الحارس رضوان كساب، واختَتم ابراهيما ديوب مهرجان الاهداف في الدقيقة 75.

النجمة - التضامن صور (2-0)
حقّقَ النجمة فوزاً ثمينا على التضامن صور بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعَهما عصر امس على ملعب صور وأهدرَ التضامن فرَصاً عدة للتسجيل ابرزُها ركلة الجزاء في الدقيقة 35 تسبَّب بها حسن الأومري بلمسة الكرة داخل المنطقة المحرّمة، فأهدرَها وسيم عبد الهادي بتسديدة اصابَت العارضة الجنوبية، أمّا الفريق النبيذي فقاده النجم حسن معتوق الى الفوز بتسجيله هدفين ثمينين، الاول في الدقيقة 67 بعدما ارسَل اكرم مغربي الكرة الى زميله نادر مطر داخل المنطقة، فلعبَها الاخير خلفيةً لمعتوق ليسدّدَها في المقص الايسر لمرمى الحارس هادي خليل، وبعدها بدقائق كانت ركلة جزاء تسبّب بها حارس التضامن هادي خليل على نادر مطر انبرى لها حسن معتوق وأضاف الهدفَ الثاني لفريقه.

طرابلس - الشباب العربي (2-2)
خطفَ فريق طرابلس التعادلَ من فريق الشباب العربي (2-2) في الدقيقة الاخيرة من عمرِ المباراة بعدما كان الاخير متقدّماً (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب بلدبة بحمدون، الوحيد الذي سجّله حسن كوراني في الدقيقة 20 مستغلاً خطأً دفاعياً. في الشوط الثاني سجّلَ الشباب العربي هدفين؛ الاوّل من افتتح حسين العوطة التسجيل في الدقيقة 57 من ركلة حرة مباشرة، والثاني لحاتم عيد في الدقيقة 70.

وفيما المباراة تلفظُ انفاسَها الاخيرة أوقعَ مهاجم الفريق الشمالي روني عازار نفسَه داخل منطقة الجزاء بشكل مريب، فما كانَ من الحكم علي رضا إلّا ان احتسَبها ركلة جزاء سجّلَ منها وليد فتوح هدفَ التعادل. وبعد انتهاء اللقاء احتجَّ رئيس نادي الشباب العربي غازي الشعار بقوّة على ركلة الجزاء،.

السلام - الراسينغ (3-1)
حقّقَ السلام زغرتا فوزَه الثالث على حساب ضيفه الراسينغ بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب المرداشية. جاءت المباراة متوسّطة المستوى ومتكافئة نسبيباً، لكنّ اصحاب الارض عرفوا كيف يستفيدون مِن الاخطاء الدفاعية القاتلة لفريق القلعة البيضاء ليُحصوا النقاط الثلاث.

إفتتحَ عمر زين الدين التسجيلَ في الدقيقة 43 من ركلة جزاء على يمين الحارس الراسينغاوي محمد حجازي تسبَّب بها محمد صادق بعرقلتِه الكيس بطرس. وفي الدقيقة 60 سجّلَ مصطفى الحسن هدفَ التعادل بعد تسديدةٍ صاروخية من خارج المنطقة سكنَت شِباكَ الحارس مصطفى مطر. وأضاف عمر زين الدين الهدفَ الثاني في الدقيقة 84 من ركلة جزاء ثانية تسبَّب بها المدافع الروماني أندريه فيتيلارو بعرقلته المهاجمَ الموريتاني امادو نياس، في الدقيقة 96 عزّز نياس النتيجة لفريقه بتسجيله الهدفَ الثالث إثر كرة إفرادية

الإخاء - النبي شيت (2-0)
واصَل الاخاء الاهلي عاليه نتائجَه الجيّدة وتغلّبَ على فريق النبي شيت بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب بلدية بحمدون.

الهدف الاول جاء من توقيع حيدر خريس في الدقيقة 57 إثر تسديدة بعيدة من خارج المنطقة، واضاف اليكس خزاقة الهدفَ الثاني في الدقيقة 60 إثرَ ركلةِ جزاء سدّدها على يمين الحارس مصطفى بواب بعد لمسةِ يد على علي حمية.

الهدّافون
حافَظ مهاجم الأنصار الحاجي مالك، على صدارة الهدّافين برصيد 7 أهداف، متقدّماً على عمر زين الدين (السلام زغرتا) 5 أهداف، إدريسا كوياتي (العهد)، خالد تكه جي (الانصار)، واليكس خزاقة (الأخاء) 4 أهداف، محمد المرمور (الصفاء)، مامادو نياز (السلام زغرتا)، حسن شعيتو (العهد) وعدنان ملحم (الراسينغ) محمد جعفر (الصفاء)، أحمد حجازي (الاخاء) موسى كبيرو (النجمة)، وتياغو أمارال (طرابلس) بـ 3 أهداف.

بطولة الدرجة الثانية
اختُتِمت منافسات المرحلة السابعة لبطولة الدرجة الثانية امس بفوز كبير للاجتماعي على المبرّة (6-3)،سجّلَ للفائز محمود عوض (2) و(57)، واليكيس (17) و(90)، محمد العرجا (61)، سعد يوسف (82)، وللخاسر علي يعقوب (78) و(79) و(83).. و خسر الاهلي صيدا أمام ناصر بر الياس (1-0)، سجّلَ الهدف رامي القادري من ركلة جزاء (78). والبرج على الحكمة (1-0) سجّلَ الهدف فودي كوري (50). وكان هومنتمن قد فاز على شباب مجدل عنجر (1-0)، والشباب الغازية على شباب الساحل (0-1).


DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.