الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
السبت 04 تشرين الثاني 2017
هجوم بنغازي... بدء محاكمة المشتبه فيه الثاني في واشنطن
print
favorite
مثُل الليبي مصطفى الامام، المتّهم بالضلوع في الهجوم على المجمّع الدبلوماسي الاميركي في بنغازي عام 2012، الجمعة، امام قاض في واشنطن، بعد 5 ايّام من اعتقاله في ليبيا.
 
وظهر الامام بزي السجناء البرتقالي وتابع ما دار في الجلسة من خلال مترجم، ولم تسنح له الفرصة للتحدّث الّا نادراً، عندما طُلب منه تأكيد هويّته وما اذا كان يفهم التهم الموجّهة إليه.
 
واستبعد ممثل الحكومة الافراج عن الامام بكفالة، وذلك بسبب وجود "امكانيّة كبيرة باقدامه على الفرار"، ولأنّه ليست له "ايّ علاقة بالولايات المتّحدة"، وبالتالي هو "يُشكّل خطراً جدّياً" على امن البلاد.
 
وفي نهاية الجلسة التي تواصلت لنحو نصف ساعة، قضت القاضية الفدراليّة ديبورا روبنسن بالابقاء على الامام معتقلاً الى حين عقد جلسة استماع جديدة.
 
وبموجب دعوى كشف عنها في الآونة الأخيرة تتضمّن 3 تهم، يُحاكم الامام بتهمة "قتل شخص خلال هجوم على منشأة فدراليّة باستخدام سلاح ناري". ويُواجه ايضاً تهمة "حيازة سلاح ناري وتقديم دعم مادي لارهابيين ادّى الى وفاة".
 
وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن في بيان الاثنين انّه "بناءً على اوامري، اعتقلت القوّات الاميركيّة مصطفى الامام في ليبيا".
 
واضاف ترامب، ان "الامام سيمثل امام القضاء في الولايات المتّحدة لدوره المفترض في هجمات 11 ايلول 2012 في بنغازي".
 
والعقل المدبّر المفترض للهجوم، احمد ابو ختالة (46 عاماً)، يُحاكم حاليّاً في واشنطن ويتّهم بانّه كان مسؤول جماعة "انصار الشريعة".
 
وقُتِلَ في الهجوم الدموي، السفير الاميركي كريستوفر ستيفنز و 3 موظّفين اميركيين آخرين. واثار الهجوم الإرهابي عاصفة سياسيّة زادت من حدّتها المعارضة الجمهوريّة لوزيرة الخارجيّة الاميركيّة آنذاك هيلاري كلينتون.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.