الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
السبت 04 تشرين الثاني 2017
«الصفاء» يُسقِط «الأنصار»
صراع على الكرة بين عمر الكردي وخالد تكه جي (طلال سلمان)
print
favorite
حقّقَ الصفاء فوزاً ثميناً على الأنصار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في افتتاح المرحلة السابعة لبطولة لبنان لكرة القدم في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية أمام ثلاثة آلاف متفرّج، وبالتالي انتزَع الصفاء صدارةَ الدوري برصيد 14 نقطة، فارضاً نفسَه منافساً جدّياً على اللقب خِلافاً لكلّ التوقّعات.
وتُستكمل المرحلة اليوم، فيستضيف السلام زغرتا على ملعبه في المرداشية الراسينغ (15.00)، فيما يلتقي الاخاء الاهلي عاليه على ملعبه في بحمدون مع فريق النبي شيت الساعة (14.15)، وتُختتم المرحلة الاحد، فيلعب النجمة مع مستضيفه التضامن صور على ملعب صور البلدي (14.15)، والعهد مع الاصلاح البرج الشمالي على ملعب الاول على طريق المطار (14.15)، والشباب العربي مع فريق طرابلس على ملعب الصفاء (14.15).

الصفاء - الانصار (3-1)

جاء الشوط الاول متكافئاً فنياً مع افضلية للصفاء في الدقائق العشرين الاولى وقد كان لاعبوه أكثرَ انتشاراً على ارض الملعب، وبدت واضحةً محاولاتهم الهجومية لهز الشباك الانصارية، وتمكّنوا من ذلك بعد مرور ربع ساعة على ضربة البداية، بينما عانى الانصار كثيراً وسط ضياعِِ من لاعبيه، خصوصاً في خط الوسط، الّا انّهم لم يتحرّكوا جدّياً الّا عند اهتزار شباكهم بهدف خاطف، وبعدها توالت الهجمات من الطرفين، الّا انّ الصفاء بقي الافضل وتمكّنَ من حسمِ الشوط الاول لمصلحته بتسجيله الهدفَ الثاني.. تميّز الشوط الثاني بالهجمات المتبادلة، الّا انّ لاعبي الصفاء فرضوا سيطرتهم على خط الوسط بالكامل، فيما غاب التفاهم والتجانس بين خطوط الاخضر بشكل كامل وسط انهيار في خط دفاعهم، الامرُ الذي سمح لمهاجمي الصفاء باختراق منطقتهم مراراً وكادوا أن يسجّلوا اكثر من مرة لكن الرعونة والتسرّع حالا دون ان تكون النتيجة اكبر...

أهداف المباراة

في الدقيقة 15 مرّر زين طحان على الجهة اليمنى الكرة عرضيةً بعد ان خَدع المدافع نصّار نصار ولعبَها عن نقطة الجزاء الى السوري محمد مرمور غير المراقب فسَدّدها بقوة في سقف شباك الحارس حسن مغنيه.

في الدقيقة 29 ركلة جزاء للانصار بعد اعتراض عنيف من حارس الصفاء علي حلال على الحاج مالك المنفرد فلم يتردّد الحكم في احتسابها، فانبرى لها الاختصاصي خالد تكه جي وسدّدها بقوة على يسار الحارس حلال معلِناً عن هدف التعادل.

في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول مرّر محمد جعفر الكرة داخل منطقة الانصار فتخطّت المدافعين الى عمر الكردي المتربّص عند نقطة الجزاء كاسراً مصيدةَ التسلل وأودع الكرة بكلّ ثقة على يسار الحارس حسن مغنية.

في الدقيقة 60 اخترَق زين طحان المنطقة الأنصارية من جهة اليمين وتخطّى أكثر مِن مدافع ولعبَ الكرةَ عرضية إلى عمر الكردي المتربّص داخل منطقة الجزاء، فحضّرها لنفسِه وأطلق تسديدةً صاروخية في الزاوية العليا لمرمى الحارس مغنية.

بطولة الدرجة الثانية

تعادلَ الأمل معركه مع الاهلي النبطية بنتيجة (3-3) في افتتاح المرحلة السابعة لبطولة الدرجة الثانية، اللقاء أجرِيَ على ملعب صور البلدي. سجّلَ للاوّل احمد طراد (25) و(55)، وادرامي ديالو (70)، وللثاني حيدر ابوزيد (9) و(49)، وحيدر عواضه (32).

وتُستكمل المرحلة اليوم بمباراتين، فتَجمع الأولى هومنتمن مع شباب مجدل عنجر على ملعب برج حمود، والثانية بين الشباب الغازية، والمتصدّر شباب الساحل على ملعب انصار - الجنوب. وتُختتم المرحلة غداً فيلعب الاجتماعي مع المبرّة على ملعب طرابلس البلدي، والاهلي صيدا مع ناصر برالياس على ملعب صيدا البلدي، والحكمة مع البرج على ملعب الصفاء. وتُقام جميع المباريات الساعة (14.15).
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.