الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الاثنين 30 تشرين الأول 2017
«الأنصار» إستعاد الصدارة... وفوز «العهد» و«النجمة»
من لقاء أمس بين الأنصار والإصلاح البرج الشمالي (طلال سلمان)
print
favorite
أضاع الصفاء فرصة انفراده بصدارة الدوري العام إثر تعادله المفاجئ أمام الإخاء الأهلي عاليه (3-3)، فاكتفى بمركز الوصافة ما سمح للأنصار الفائز بسهولة على الإصلاح البرج الشمالي (4-0) العودة الى الصدارة بفارق الأهداف، وصعد العهد الى المركز الثالث بتغلّبه على الشباب العربي (3-0)، وعاد النجمة من البقاع بفوزٍ ثمين على فريق النبي شيت (2-0) محتلّاً المركز الرابع. وذلك في ختام المرحلة السادسة لبطولة لبنان لكرة القدم.
وجاءت المرحلة السادسة الأكثر غزارة في تسجيل الأهداف حتى الآن بـ20 هدفاً، بمعدل 3.3 أهداف في المباراة. وشهدت احتساب 6 ركلات جزاء سُجِّلت ثلاث منها إثنان للاعبي العهد نور منصور، وابراهيما ديوب في مرمى الشباب العربي، وعلي جعفر للصفاء في مرمى الاخاء الاهلي عاليه، في المقابل صدّ حارس مرمى النجمة الواعد علي السبع ركلتين لمهاجمي النبي شيت بابا سال وابراهيم بحسون، وحارس الانصار حسن مغنيه لمهاجم الاصلاح بايي سيسيه، وبقي العهد الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة، بينما الاصلاح البرج الشمالي لم يسجل أيّ انتصار.. واكثر الفرق تسجيلاً الانصار بـ15 هدفاً، والعهد الفريق الذي لم تهتزّ شباكه سوى اربع مرات. والشباب العربي الاضعف هجوماً لم يسجّل إلّا هدفين.

الأنصار - الإصلاح (4-0)
حقق فريق الأنصار فوزاً ساحقاً على الإصلاح البرج الشمالي بأربعة اهداف نظيفة، في المباراة التي أُجريت بينهما امس على ملعب المدينة الرياضية. افتتح الانصار التسجيل في الدقيقة 44 بواسطة خالد تكه بعد أن وصلته الكرة طويلة من زميله عباس عطوي تخطّت الحارس الجنوبي رضوان كساب الى تكه جي الذي حولّها الى الشباك المشرّعة امامه. في الشوط الثاني فرض الانصار سيطرة شبه كاملة مع محاولات خجولة للاعبي الاصلاح إنما من دون خطورة تُذكر.

وأضاف الحاجي مالك الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعد أن استثمر كرةً امامية طويلة من تكه جي، فانفرد بالحارس كساب وسدّدها الى الزاوية اليسرى. وعزّز علاء البابا النتيجة في الدقيقة 54 بتسديدة مفاجئة من خارج المنطقة ارتدّت من القائم الأيسر الى الشباك.

واختتم تكه جي مسلسل الاهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 81 من داخل منطقة الجزاء الى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس كساب. وقبل النهاية بدقيقة أضاع بايي سيسيه ركلة جزاء للإصلاح صدّها الحارس حسن مغنية.

الصفاء - الإخاء الأهلي (3-3)
خطف الاخاء الاهلي عاليه الجريح والذي غاب عنه لاعبوه الاجانب الثلاثة التعادلَ من الصفاء (3-3)، في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب بلدية بحمدون. افتتح الغاني إرنيست أنانغ التسجيل للصفاء بكرة رأسية في الدقيقة 24 إثر ركنية من محمد جعفر.

واضاف جعفر الهدف الثاني للصفاء في الدقيقة 44 من ركلة جزاء سدّدها على يمين الحارس الجبلي شاكر وهبي، تسبّب بها إبراهيم خير الدين بإعاقته حسن هزيمة. في الشوط الثاني سجّل ألكيس خزاقة هدفين خاطفين الاول بعد 55 ثانية على بداية الشوط بكرة خاطفة من داخل المربع مستغلّاً خطأً دفاعياً.

واضاف الهدف الثاني في الدقيقة 50 برأسية خاطفة اثر عرضية من سعيد اسكندر. سجل السوري محمد مرمور الهدف الثالث في الدقيقة 76 بقذيفة من خارج المنطقة بعد تمريرة متقنة من أنانغ. وقبل أن تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة سّجل احمد حجازي هدف التعادل في الدقيقة 93 بتسديدة من داخل المربع بعد خطأ من مدافع الصفاء محمد قاسم بإعادة الكرة إلى حارس مرماه.

سلام - طرابلس (2-2)
فشل السلام زغرتا في المحافظة على الفوز امام فريق طرابلس بعدما كان متقدِّماً (2-0) فاكتفى بالتعادل بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب طرابلس البلدي. افتتح الموريتاني امادو نياز التسجيل للفريق الزغرتاوي قبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة إثر متابعته تسديدة زميله ادمون شحاده نحو المرمى تصدّى لها الحارس نزيه اسعد وارتدّت اليه.

واضاف نياز الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد تمريرة عرضية من ادمون شحاده، وقلص طرابلس الفارق في الدقيقة 70 عبر البرازيلي تياغو امارال بكرة رأسية، وسجّل البوسنه نينا نوفاكوفيتش هدف التعادل في الدقيقه 93 بعد عرضية من محمد مقصود الذي حوّلها مباشرة داخل شباك الحارس الطربلسي مصطفى مطر.

النجمة - النبي شيت (2-0)
فشل فريق النبي شيت في خطف ولو نقطة واحدة من النجمة رغم حصوله على ركلتي جزاء فسقط على ارضه بهدفين نظيفين في مباراة غاب عنها الجمهور بسبب العقوبة على النادي النبيذي.

افتتح حسن معتوق التسجيل للنجمة في الدقيقة 24 بعد كرة مرتدة من الحارس مصطفى البواب، وسجّل النجمة الهدف الثاني بواسطة موسى كبيرو في الدقيقة 64 بعد تلاعبه بالدفاع مسدّداً الكرة على يسار الحارس مصطفى بواب. وسنحت لأصحاب الأرض فرصتين ذهبيّتين من ركلتي جزاء أهدرهما كل من ابراهيم بحسون والسنغالي بابا سال صدّهما ببراعة الحارس الشاب علي السبع.

العهد - الشباب العربي (3-0):
حقّق فريق العهد فوزه الثاني في الدوري وذلك على حساب مضيفه فريق الشباب العربي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب صيدا البلدي. افتتح بطل لبنان التسجيل في الدقيقة 34 بواسطة أحمد زريق مستغلّاً دربكة داخل المنطقة، واضاف المدافع نور منصور الهدف الثاني في الدقيقة 68 من ركلة جزاء بعدما قطع المدافع محمد وهبي الكرة بيده. وسجل ابراهيما ديوب الهدف الثالث في الدقيقة من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 92 تسبّب بها محمد وهبي بلمسة يد.

الهدافون
حافظ مهاجم الأنصار الحاجي مالك، على صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف، متقدماً على إدريسا كوياتي (العهد) وعمر زين الدين (السلام زغرتا) وعدنان ملحم (الراسينغ) محمد جعفر (الصفاء)، أحمد حجازي واليكس خزاقة (الأخاء)، موسى كبيرو(النجمة)، خالد تكه جي (الانصار) وتياغو أمارال (طرابلس)بـ 3 أهداف.

الدرجة الثانية

اختُتمت امس المرحلة السادسة لبطولة الدرجة الثانية بفوز المبرة على الشباب مجدل عنجر (3-0)، سجلها كل من محمد شكر»خطأ» في مرمى فريقه (1)، ووسام نصار (39) و(83).

وتعادل الامل معركة مع هومنتمن (1-1)، سجّل للاول السنغالي مامادو (27)، وللهومنتمن اليك اليجيان (88). وفاز الشباب الغازية على ناصر بر الياس (4-2) سجّل للفائز كريم منصور (8)، البرازيلي صاموئيل دي مالو (55)، وعماد غدار (63 ) و (69).

وللخاسر السنغالي جوبيله باهيه (37)، رامي القادري (74). وكان شباب الساحل تعادل مع البرج (1-1) سجّل للأول محمد سالم (76) وللثاني نايف قلوط (80). وفاز الاهلي النبطيه على الحكمة (2-1). سجّل للفائز حيدر ابو زيد (30)، النيجيري اوغلييه انطوني. وللخاسر السنغالي محمد فال.


DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.