الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

فادي سمعان
-
جريدة الجمهورية
الجمعة 27 تشرين الأول 2017
الإخاء يواجه الصفاء.. والنجمة يلتقي النبي شيت
فوز الصفاء أمام الإخاء الأهلي عاليه يُبقيه متصدِّراً (ارشيف)
print
favorite
تُفتتح عصرَ اليوم المرحلةُ السادسة لبطولة لبنان بكرة القدم فتُقام مباراةٌ واحدة تجمع التضامن صور مع الراسينغ على ملعب صور البلدي، الساعة (15.30)، وتُستكمل غداً المرحلة فيستقبل النبي شيت على ملعبه النجمة (15.30)، والعهد مع الشباب العربي على ملعب صيدا البلدي (16.00).
وتُختتم المرحلةُ الأحد بثلاث مباريات فيلعب الإخاء الأهلي عاليه مع الصفاء على ملعب بحمدون البلدي (14.15)، وفريق طرابلس مع السلام زغرتا على ملعب طرابلس البلدي (14.15)، والإصلاح البرج الشمالي مع الأنصار (16.00) على ملعب صيدا البلدي.

التضامن - الراسينغ
يدخل التضامن صور (الرابع) مباراتِه أمام الراسينغ (العاشر) وعينُه على النقاط الثلاث، فالفريق الذي كانت انطلاقتُه بطيئةً استطاع في المرحلتين الأخيرتين أن ينتفض ويحقّق فوزَين متتاليَين، فالفريقُ الذي يقوده المدرّبُ الخبير والخلوق جمال طه يعرف كيف يوفّق بين لاعبي الشباب والمخضرَمين كبلال حاجو ونصرات الجمل والفلسطيني وسيم عبد الهادي، ويغيب عنه بسبب الإيقاف الغاني كوفي ايبواه.

في المقابل يأمل فريقُ القلعة البيضاء العودة من الجنوب بالنقاط الثلاث، فهو لم يحقّق إلّا فوزاً واحداً حتى الآن أمام النبي شيت وبشقّ النَفَس، يعوّل على مهاجمه الهداف عدنان ملحم الورقة الرابحة، بينما الاجنبيّان نيكولاس كوفي وداوودا كمارا ما زالا ضيفَي شرف في كل المباريات حتى الآن.

النجمة - النبي شيت
يسعى النجمة (7 نقاط) لاستعادة توازنه أمام مضيفه النبي شيت (7 نقاط)، في مباراةٍ محفوفةٍ بالمخاطر. فأصحابُ الأرض كانت انطلاقتُهم جيدة لكنّ تعثّرَهم في المباراتين الأخيرتين حال دون اعتلائهم الصدارة، الفريق حُرم من هدف صحيح في مباراته مع الراسينغ ما أدّى الى خسارته النقاط الثلاث، أما الفريق النبيذي فسيخوض اللقاءَ في غياب جمهوره بفعل عقوبةٍ اتّحادية، ومن دون لاعبه علي بزي، الموقوف 3 مباريات، وهي ربما ستكون امتحاناً أخيراً للمدرب جمال الحاج بعد النتائج المتواضعة علماً أنه يملك ترسانةً من اللاعبين المميَّزين وعلى راسهم حسن معتوق. الفريقان التقيا الموسمَ الفائت ففاز الفريق البقاعي ذهاباً (2-1)، والنجمة اياباً (1-0).

العهد - الشباب العربي
سيسعى العهد (7 نقاط) بقيادة مدربه الجديد - القديم باسم مرمر الى العودة الى سكّة الانتصارات ولكن لتحقيق هذا الهدف متطلّبات كثيرة أهمّها الثبات في المستوى والروح القتالية التي افتقدها اللاعبون أخيراً، فالفريق يعجّ بكوكبة من النجوم المحلّيين والأجانب قادرين على العودة الى مستواهم المعهود. في المقابل سيخوض الشبابُ العربي (4 نقاط) الجريح الذي تخلّى عن مدرّبه جلال رضوان واستقدم المدرب التشيكي ليبور بالا، المباراةَ بخطة دفاعية بحتة أملاً في اقتناص ولو نقطة واحدة.

الأنصار - الإصلاح
يخوض الأنصار (8 نقاط) مواجهةً شبهَ سهلة أمام الإصلاح (3 نقاط)، ويُمني الأخضر النفسَ في قطف نقاط المباراة والاستمرار في المنافسة كونه واحداً من الطامحين للعودة الى الألقاب، لكنّ الفريق ما زال صائماً عن التهديف منذ 180 دقيقة علماً أنّ مهاجميه الاكثر تسجيلاً (11 هدفا)، ويتصدّر لاعبُه السنغالي الحاج مالك ترتيب الهدافين (6 اهداف)، وسيغيب عنه قلبُ دفاعه الغيني أبو بكر كامارا الموقوف إتّحادياً، أما الفريق الجنوبي الذي لم يوفَق في مبارياته حتى الآن فيطمح بدوره الى الفوز رغم صعوبة المواجهة.

الصفاء - الإخاء الأهلي
يسعى الصفاء (10 نقاط) إلى تكرار عرضه الجيد الأسبوع الماضي أمام النجمة ولا بديل له عن الفوز، إذا ما أراد الاحتفاظَ بصدارة الترتيب، لكنّ مواجهتَه أمام «ابن عمه» الإخاء (7 نقاط) قد تكون سهلة نوعاً ما نظراً للغيابات في صفوف الفريق الجبلي من جراء الإصابات وأبرزهم الثلاثي الأجنبي المغربي ربيع هوبري والعراقيان فلاح الجنابي وليث الركابي بالاضافة الى قائد الفريق احمد عطوي ولاعب خط الوسط حسن الحاج، في المقابل يغيب عن الصفاء مهاجمُه الشاب حسين حيدر. الفريقان التقيا الموسمَ الفائت ففاز الصفاء (2-1) قبل أن يثأرَ الفريقُ الجبلي إياباً (4-1).

السلام - طرابلس
سيكون لقاءُ الديربي الشمالي بين طرابلس (7 نقاط) والسلام زغرتا (7 نقاط)، عاملاً مؤثّراً في زيادة حدّة المنافسة بينهما، وتحفيز اللاعبين على تقديم مباراة هجومية لكنها لن تكون سهلة للطرفين اللذين يطمحان الى الدخول الى المنطقة الدافئة ويُتوقع أن يواكبَها جمهورٌ عريض. الفريقان التقيا الموسمَ الفائت ففاز طرابلس (2-0) ذهاباً، والسلام إياباً (2-1).

بطولة الدرجة الثانية
تُففتح عصرَ اليوم المرحلةُ السادسة لبطولة الدرجة الثانية بمباراة واحدة فيلعب الاجتماعي مع الأهلي صيدا على ملعب طرابلس البلدي الساعة (15.30)، وتُستكمل السبت فيلتقي شباب الساحل مع البرج على ملعب بلدية بحمدون (15.30)، والحكمة مع الأهلي النبطية على ملعب الصفاء (15.30)، وتُختتم المرحلة الأحد فيلعب المبرة مع شباب مجدل عنجر على ملعب العهد (14.15)، والأمل معركة مع هومنتمن على ملعب صور البلدي (14.15)، وناصر بر الياس مع الشباب الغازية على ملعب البقاع (14.15).

مؤتمرٌ صحافي للراسينغ
عرض نادي الراسينغ في مؤتمر صحافي عقدَه أمس الأخطاءَ التحكيمية التي تعرّض لها في مباراته أمام الصفاء ضمن بطولة الدوري اللبناني، بحضور الراعي الرسمي للنادي الوزير ميشال فرعون، ورؤساء نوادي الأنصار نبيل بدر والشباب العربي غازي الشعار، وأمين سرّ نادي العهد محمّد عاصي ومديرالسلام زغرتا فرانسوا دحدح، وعدد من الإعلاميّين.
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.