الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
دي ميستورا في موسكو لبحث عمليّة السلام في سوريا
print
favorite
إلتقى موفد الامم المتّحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا الاربعاء في موسكو، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في اطار جهود التوصّل الى تسوية سياسيّة في سوريا.
 
وقال دي ميستورا، وفق بيان لوزارة الدفاع الروسيّة، إنّ "هذا اللقاء بحث احتمالات الانتقال من مناطق خفض التوتّر الى تسوية سياسيّة اكثر استقراراً في سوريا".
 
ونقل البيان عن شويغو قوله: "لقد حان الوقت الآن، لإجراء مثل هذه المحادثات".
 
ومن خلال المفاوضات في أستانا، تمّ الاتفاق على 4 مناطق لخفض التوتّر في سوريا، في محافظتي ادلب وحمص ومنطقة الغوطة الشرقيّة وفي الجنوب. وقد أدّى إنشاء مناطق خفض التوتّر إلى تراجع ملموس في المعارك.
 
واضاف شويغو: "علينا تمديد هذه المحادثات وفقاً لصيغة استانا، قبل الاجتماع في أستانا"، والذي لم يتمّ إعلان موعده علناً بعد.
 
وكان دي ميستورا قد اعلن في اواخر ايلول، خططه لجولة جديدة من المحادثات في جنيف في اواخر تشرين الاوّل - اوائل تشرين الثاني، لكن من دون ان يتمكّن من اعلان موعد محدّد.
 
كما كان دعا في منتصف ايلول، الى "استخدام الزخم الناجم عن عمليّة استانا لتوسيع المحادثات، بحثاً عن حلّ سياسي للنزاع السوري". واعتبر حينها انّه "لا يُمكن الحفاظ على ايّ منطقة خفض توتّر من دون عمليّة سياسيّة شاملة".
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.