الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 18 تشرين الأول 2017
ألان عون: إذا انهارت الدولة ستنهار على رؤوسنا جميعاً
print
favorite
سأل عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ألان عون في كلمة خلال الجلسة المسائية المخصصة لمناقشة مشروع قانون الموازنة، "لماذا لم تقر طيلة الـ12 سنة الماضية؟"، وقال: "نشعر اليوم بأن بلاطة التعطيل أزيحت عن قلبنا، وحان الوقت لورشة إصلاح الدولة التي ليست كلاما، بل هي عمل جبار لا يتحقق بالكلام، إنما بالعمل".
 
وسأل أيضا: "لماذا لم يتم إقرار الموازنة من قبل؟ ما الفرق بين الأمس واليوم؟ أليس الفرق هو التسوية السياسية التي أعادت عجلة الدولة إلى الدوران؟ أليس الفرق أن هناك إرادة حقيقية بالفعل؟".
 
وركز على أن "اللبنانيين تعبوا من الأزمات والمشاكل"، متسائلا: "لماذا الإصرار على الاستخفاف بكل ما تم القيام به إلى الآن؟ أين الخطأ إذا توقف التمديد في المؤسسة العسكرية؟ أين الخطأ إذا ترفع ديبلوماسيون إلى مرتبة سفراء، وإذا حصلت مداورة في القضاء؟ أين الخطأ إذا أصبح هناك قانون إنتخابات جديد، وإذا أقرت سلسلة الرتب والرواتب بعد 20 عاما على غيابها؟ وأين الخطأ إذا أصبحت هناك موازنة بعد 12 سنة؟".
 
وأشار إلى أن "مجرد إقرار الموازنة هو الخطوة الأولى لعودة الأمور إلى نصابها"، لافتا إلى أن "البعض لا يمكن أن يعيش إلا على السلبيات ودفع الناس إلى اليأس، ولا يتقبل أن عجلة الدولة انطلقت في هذا العهد"، وقال: "يجب أن نسأل الحكومة عما تقوم به لمكافحة التهرب الضريبي والجمركي، ولا بد من تحفيز النمو والاستثمارات، فالدولة إذا انهارت ستنهار على رؤوسنا جميعا". 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.