الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 12 تشرين الأول 2017
عون التقى كيدانيان وبقرادونيان وبحث معهما التطورات الراهنة
print
favorite
استقبل ​الرئيس ميشال عون​ ​وزير السياحة​ ​اواديس كيدانيان​ والامين العام ل​حزب الطاشناق​ النائب ​هاغوب بقرادونيان​ واجرى معهما جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة ومواقف الاطراف من الاستحقاق الانتخابي، اضافة الى مسألة ​النازحين السوريين​ وتداعياتها على الاوضاع الاقتصادية والامنية والاجتماعية في ​لبنان​. واوضح النائب بقرادونيان ان البحث تناول ايضا ملف ​التعيينات الادارية​ وحقوق الطائفة الارمنية.
 
واستقبل عون رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاطف مجدلاني​ الذي اوضح ان البحث تناول الاوضاع الصحية في لبنان والتشريعات التي تخدم المواطن بهدف تقديم خدمات صحية متقدمة وبشروط افضل، وأضاف أنّه "تركز النقاش على ثلاثة مواضيع اساسية يوليها فخامته اهتماما، وهي اولا ​التأمين​ الصحي للمتقاعدين من خلال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والذي بدأ تطبيقه في اوائل الشهر الجاري. اما المشروع الثاني فهو البطاقة الصحية الذي هو في طور الانجاز بالتعاون مع وزارة الصحة، فيما يتعلق المشروع الثالث بضمان التقاعد والعجز والوفاة والمعروف بضمان ​الشيخوخة​، وقد طالبنا بأن تُنشأ مؤسسة مستقلة لادارته، وهو اقتراح قانون كان سبق للرئيس عون ان تقدم به بصفته رئيسا ل​تكتل التغيير والاصلاح​، واشار النائب مجدلاني الى انه ناقش مع الرئيس عون ايضا اوضاع ​الضمان الاجتماعي​.
 
واستقبل عون الوزير السابق ​ناجي البستاني​ وتداول معه في الاوضاع العامة وحاجات منطقة ​الشوف​ ولاسيما المراحل التي قطعها بناء مستشفى ​دير القمر​ الذي سيقيم ابناء البلدة قداسا في كنيسة سيدة التلة على نية السلطات الدستورية والسياسية التي ساهمت بتأمين الاعتمادات اللازمة لاستكمال العمل في المستشفى.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.