الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

سكاي نيوز
الخميس 14 أيلول 2017
مؤتمر "المعارضة القطريّة": يجب النظر في تغيير النظام!
print
favorite
أعلن المعارض القطري خالد الهيل الخميس، ان النظام الحاكم في بلاده دفع رشاوى وشنّ حملة إعلاميّة لوقف انعقاد المؤتمر الأوّل للمعارضة القطريّة في لندن، مشيراً إلى ضرورة النظر في تغيير النظام القطري الحاكم بسبب دعمه للإرهاب.
 
وخلال كلمته الافتتاحيّة في المؤتمر، قال الهيل إنّ "النظام الحاكم في قطر حرم الكثير من المواطنين من جنسيّتهم واعتقل العديد منهم"، لافتاً إلى أن "التغيير الذي ينشده الشعب القطري، لن يكون مفروشاً بالورود".
 
وأوضح المعارض القطري، أن "النظام الذي يدعم التطرّف والإرهاب، يتوجّب علينا النظر في تغييره"، موضحاً أن هذا المؤتمر يُعدّ "تاريخاً فاصلاً في مستقبل قطر". وانطلق المؤتمر صباح الخميس في لندن، بمشاركة معارضين قطريين وساسة وأكاديميين عالميين.
 
وتدور حلقات المؤتمر النقاشيّة، في 5 محاور تركّز على دعم قطر للإرهاب وعلاقتها مع إيران، إضافة إلى تطلّعات الدوحة للنفوذ العالمي، مقابل الديموقراطيّة وحقوق الإنسان.
 
وناقشت الجلسة الأولى من المؤتمر، دعم قطر للإرهاب وتمويلها لتنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيَّيْن، بحسب المنظّمين. وجاء في الجلسة، أن "الغرب شريك لدول المنطقة في مكافحة الإرهاب، لكنّه يعرف تورّط جهات محلّية في تمويل الإرهاب".
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.