الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الخميس 14 أيلول 2017
النفط يُحافظ على معظم مكاسبه
print
favorite
تراجعت أسعار النفط الخميس، لكنّها تمسّكت بمعظم المكاسب التي حقّقتها في الجلسة السابقة، حين تلقّت السوق دعماً من توقّعات وكالة الطاقة الدوليّة بزيادة الطلب العالمي على النفط.
 
وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم في تشرين الثاني 18 سنتاً، أو ما يُعادل 0.3 في المئة، إلى 54.98 دولاراً للبرميل، بعد أن ارتفع 1.6 في المئة أمس الأربعاء.
 
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في تشرين الأوّل، 9 سنتات، أو ما يُعادل 0.2 في المئة، إلى 49.21 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه 2.2 في المئة في الجلسة السابقة.
 
وجاءت المكاسب التي حقّقها النفط أمس الأربعاء، على الرغم من بيانات حكوميّة أميركيّة أظهرت ارتفاعاً كبيراً آخر في مخزونات الخام الأميركيّة بسبب الإعصار "هارفي".
 
ورفعت وكالة الطاقة الدوليّة توقّعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2017 إلى 1.6 مليون برميل يوميّاً من 1.5 مليون برميل يوميّاً.
 
وأوضحت وكالة الطاقة الدوليّة، ان الفائض العالمي من النفط بدأ في التقلّص بفعل نمو أقوى من المتوقّع للطلب الأوروبي والأميركي، في الوقت الذي تنخفض فيه إمدادات منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) ومنتجين غير أعضاء في المنظّمة.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.