الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الخميس 14 أيلول 2017
قافلة "داعش" تصل إلى دير الزور!
print
favorite
وصلت قافلة تقلّ مقاتلين من تنظيم "داعش" الى دير الزور في شرق سوريا، بعد اكثر من اسبوعَيْن على اخلائهم من منطقة حدوديّة بين لبنان وسوريا، بموجب اتفاق مع "حزب الله"، وفق ما افاد "المرصد السوري لحقوق الانسان".
 
ويأتي ذلك، بعد ايّام قليلة على اعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ونزولاً عند طلب روسيا، ايقاف مراقبته عبر الطائرات المسيّرة للقافلة، التي كان اجبرها على التوقّف لاسابيع في منطقة صحراويّة في البادية السوريّة.
 
وافاد المرصد السوري، بانّ القافلة المحمّلة بمقاتلي تنظيم "داعش" وافراد من عائلاتهم، وصلت الى مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي في محافظة دير الزور، وذلك بعدما تسلّم "حزب الله" اسيراً له مع الجهاديين. وقال مصدر ميداني متابع للملف: "العمليّة تمّت، وداعش اصبحوا داخل دير الزور".
 
وانطلقت في 28 آب، حافلة تقلّ مئات المسلّحين من التنظيم المتطرّف مع افراد من عائلاتهم من الحدود اللبنانيّة - السوريّة، بموجب اتفاق مع "حزب الله" حظي بموافقة دمشق.
 
ويقضي الاتفاق في احد بنوده، بضمان "حزب الله" والنظام السوري، إيصال القافلة الى مناطق سيطرة التنظيم في محافظة دير الزور، والافراج عن مقاتل لـ"حزب الله" اسره تنظيم "داعش".
 
لكن التحالف الدولي عرقل سير الحافلات في 30 آب، بشنّه ضربتَيْن جوّيتَيْن استهدفتا طريقاً كان من المفترض ان تسلكه القافلة خلال توجّهها الى مدينة البوكمال الحدوديّة مع العراق. وانتظرت الحافلة منذ ذلك الوقت، في منطقة صحراويّة قرب الحدود الاداريّة لدير الزور.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.