الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الأربعاء 13 أيلول 2017
جيش النظام السوري يعمل على تطويق "داعش"...
print
favorite
يعمل جيش النظام السوري، بعد فكّه الحصار عن مدينة دير الزور، على تطويق تنظيم "داعش" من 3 جهات تمهيداً لاطلاق الهجوم الاخير لطرده من الاحياء الشرقيّة، وفق ما افاد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس الاربعاء.
 
وقال المصدر الموجود في مدينة دير الزور: "يسعى الجيش لتطويق داعش من ثلاث جهات عبر السيطرة على الضفّة الغربيّة لنهر الفرات".
 
وتعمل وحدات الجيش وفق المصدر، على "توسيع طوق الامان في محيط المطار العسكري والتقدّم في محيط تلال الثردة (جنوباً) وقرية الجفرة"، الواقعة على ضفاف الفرات، شرق المدينة. ويُمهّد توسيع العمليّات هذا الى "طرد داعش من المدينة وريفها بشكل نهائي".
 
وبعد فكّه الحصار عن الاحياء الغربيّة في المدينة والمطار العسكري المجاور الاسبوع الماضي، استقدم الجيش في اليومَيْن الاخيرَيْن تعزيزات عسكريّة في اطار التحضيرات للهجوم على الاحياء الشرقيّة.
 
واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، ان "قوّات النظام في غرب وجنوب المدينة تُحاول التقدّم من المطار في اتّجاه قرية الجفرة، حيث تدور معارك عنيفة منذ يوم أمس، بهدف طرد الجهاديين والوصول الى الضفّة الغربيّة للفرات".
 
وفي حال سيطرت القوّات الحكوميّة على الجفرة، فإنّها ستتمكّن، وفق المرصد، من "تطويق دير الزور من 3 جهات". ولا يُصبح امام تنظيم "داعش" ايّ منفذ سوى نهر الفرات "الواقع تحت مرمى مدفعيّة النظام والطيران الحربي الروسي".
 
وتُشكّل محافظة دير الزور في الوقت الراهن، مسرحاً لعمليّتَيْن عسكريّتَيْن، الاولى تقودها قوّات النظام السوري بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية أطلقتها "قوّات سوريا الديموقراطيّة"، التي تضمّ فصائل كرديّة وسريانيّة وعربيّة، بدعم من التحالف الدولي ضدّ الجهاديين في الريف الشرقي.
 
وبحسب المرصد السوري، تتركّز معارك "سوريا الديموقراطيّة" الاربعاء، في محيط قرية الشهابات ويُرافقها قصف كثيف للتحالف الدولي. وكانت "سوريا الديموقراطيّة" اكّدت اثر اعلانها بدء حملة "عاصفة الجزيرة" السبت، عدم وجود ايّ تنسيق مع الجيش السوري وحليفته روسيا.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.