الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الأربعاء 13 أيلول 2017
ماذا حصل في محيط كنيسة "ساغرادا فاميليا" في برشلونة؟
print
favorite
أخلت السلطات الاسبانيّة موَقتاً الثلاثاء، كنيسة "ساغرادا فاميليا" ومحال تجاريّة في برشلونة، بعد أن أثارت شاحنة متوقّفة بالجوار خوفاً من ان تكون مفخّخة، تبيّن فيما بعد انّه مجرّد "إنذار كاذب".
 
وطوّقت الشرطة الاقليميّة لكاتالونيا المنطقة، حيث تقدّمت فرق تفكيك القنابل لفحص الشاحنة "المريبة" المتوقّفة قرب الكنيسة وبداخلها شخصان.
 
واعلنت الشرطة عن العمليّة على "تويتر"، وطلبت من السكّان البقاء في منازلهم قبل أن تُفيد بعدم العثور على متفجّرات.
 
وقالت الشرطة: "إنذارا كاذب. تمّ تحييد الموقف في ساغرادا فاميليا"، مع الإشارة الى عدم توقيف أيّ شخص. وأغلقت الشرطة محطّة مترو مجاورة اثناء فحص الشاحنة المريبة.
 
وتأتي هذه الحادثة، قبل أقلّ من شهر على مقتل 16 شخصاً في هجومَيْن بواسطة الدهس بالسيّارات والسكاكين في برشلونة ومنتجع بالقرب منها تبنّاهما تنظيم "داعش".
 
وتجتذب كنيسة "ساغرادا فاميليا"، التي صمّمها المهندس المعماري الإسباني انطونيو غاودي، ملايين السيّاح من مختلف دول العالم سنويّاً.
 
يُشار الى انّ رئيس حكومة اقليم كاتالونيا كارس بويدجيمونت، كان قد أكّد الاحد ان كلّ شيء بات جاهزاً لاستفتاء تقرير المصير المقرّر في الاوّل من تشرين الاوّل، في وقت يُريد فيه القضاء والحكومة الاسبانيّة، اللذان حظرا الاستفتاء، وقف هذه الاستعدادات.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.