الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الثلاثاء 22 آب 2017
حرب: لماذا لا تدعو الحكومة لانتخابات فرعية؟
print
favorite
لفت النائب بطرس حرب خلال الجلسة المسائية لمناقشة الحكومة إلى ان "الجيش اللبناني الذي يبذل حياته للدفاع عن لبنان ولاستعادة أرضه من الارهاب ويبذلون حياتهم للدفاع عن دولتهم ومؤسساتهم والمواطنين وهذا يترتب علينا مسؤولية كبيرة تجاههم وهم قدموا دماءهم لنعيش براحة في دولة قانون ترعاهم وتحميهم".
 
وأشار حرب إلى أنه "من واجباتنا مساءلة الحكومة ومحاستبها ومن واجبات الوزير والحكومة الاستماع".
 
وأفاد بأن "الحكومة الحالية ارتكبت مخالفة دستورية وهي موضوع الانتخابات الفرعية لأنه من قبل التمديد للمجلس كان هناك خلو في المقاعد"، متسائلا: "لماذا لا تدعو الحكومة لانتخابات فرعية؟ ولماذا لم يصدر قانون دعوة الهيئات الناخبة؟"، مؤكدا أنه "في حال لم تتم الدعوة، أعتبر أن الحكومة قامت بمخالفة دستورية كبيرة جدا لا يجوز السكوت عنها".
 
وعن إقالة رئيس مجلس شورى الدولة السابق شكري صادر، قال حرب ان "السلطة التنفيذية تقول للقضاء إما تقوم بما نريد واما نقوم بترحيلكم بقوة السلطة وخلافا للقانون وهذا يرتب نتائج مخيفة"، مؤكدا أنه "من مصلحة السلطة الحفاظ على استقلالية القضاء وما يحصل خطير على لبنان واللبنانيين".
 
وتابع حرب "رئيس ادارة المناقضات تجرأ للقول ان هناك مخالفة في ملف الكهرباء والوزير المختص وجه تهديدا واحذر من ان المس بسلطات الرقابة كارثة وطنية"، داعياً إلى "الخروج من الحلول الموقتة في موضوع الكهرباء الى حل جذري وانشاء معامل لانتاج الطاقة الكهربائية في لبنان". 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.