الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الثلاثاء 22 آب 2017
"التغيير والإصلاح" دعا للاحتفال بانتصار الجيش
print
favorite
عقد تكتل "التغيير والإصلاح" اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في مركز المؤتمرات والاجتماعات - سن الفيل.
 
بعد الإجتماع، قال النائب حكمت ديب: "بحث المجتمعون في النقاط الهامة التالية: أولا حيا التكتل الجيش اللبناني لهذه العملية الناجحة وقدر ما يقوم به، قيادة، ضباطا، وعسكر بتحرير الأراضي اللبنانية من رجس التكفيريين الإرهابيين، كما حيا أيضا الشهداء وعوائل الشهداء الذين ارتقوا بالأمس واليوم".
 
أضاف: "يدعو التكتل أيضا الى التحضير لاحتفال وطني مركزي قد تدعو إليه وزارة السياحة أو الوزارة المعنية للاحتفال بالنصر القريب وتأييد الجيش في كل خطواته الناجحة التي حققها".
 
وتابع: "كما وأنه يلفت النظر الى مخيمات اللاجئين ومخيمات النازحين السوريين لمنع تسرب الإرهابيين ودخولهم الى هذه المخيمات والقيام بأمور قد تضر النازحين السوريين واللبنانيين. يجب التنبه إذن الى هذه النقطة".
 
وفي ما خص زيارة سوريا، قال ديب: "ليس لدينا نحن موقف ضد الدولة السورية، ما يرعى العلاقة بين لبنان وسوريا هي المصلحة، ويجب أن نلتزم بما هناك من إتفاقيات وفي هذه النقطة بالذات، دعوة الى جميع المزايدين، الى كل القوى السياسية التي تزايد في مسألة زيارة سوريا أو عدمها، للنظر الى المصلحة اللبنانية وليس الى الحقد السياسي أو الكره أو الحب السياسي". 
 
أضاف: "تناول التكتل أيضا مسألة السلسلة والموازنة وقد استعرض كل الأمور التي تبحث ويبدو أن الأمر مفتوح عند كل الكتل لاقتراح بعض الإصلاحات وبعض التعديلات على السلسلة. لن أدخل في تفاصيلها لأن هذا متروك للأيام المقبلة".
 
وتابع: "طبعا يجب الإسراع في مسألة إقرار الموازنة وعند إقرار هذه الموازنة نحن ننتظر أن تنتظم الأمور، أمور مالية الدولة وسائر الأمور المتعلقة بانتظام الوضع العام".
 
أضاف: "كل اللبنانيين يشكون من البطء، من عدم الفعالية، والتعميم لا يصح في هذه الحالة. هناك الكثير من القضاة الشباب النزيهين الذين قد يتولون مسؤوليات تنقل هذه السلطة من مستوى الى مستوى أفضل، فنحن نحذر المواطنين من أن يكون هناك تضليل لهم أو حملات قد تضر بهذه العملية الإصلاحية التي نحن نلتزم بها".
 
وختم: "نحن بانتظار ان يستكمل الإنتصار ونحن على قاب قوسين من تحقيق هذا الإنتصار الحاسم الذي يقوم به الجيش اللبناني، ونذكر المواطنين بأنه عندما يقر هذا الموضوع سيكون هناك إحتفال مركزي لإستقبال الأبطال عند عودتهم من الجرود وتحية لهم وللشهداء الذين ارتفعوا بإسم الشعب اللبناني على هذه التضحيات الكبرى". 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.