الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

السبت 19 آب 2017
اعتداء برشلونة.. التعرف على هوية 3 مغاربة والبحث عن رابع
print
favorite
أعلنت شرطة كاتالونيا أنها تعرفت إلى هويات جثث ثلاثة مغاربة قتلتهم بعد الاعتداء الإرهابي الذي ضرب ليل الخميس الجمعة منطقة كامبريلس في شمال شرق أسبانيا.
 
وقالت الشرطة، أن هؤلاء الثلاثة هم موسى أوكبير (17 عاما) وسعيد علاء (18 عاما) ومحمد هشامي (24 عاما) وجميعهم من سكان منطقة ريبول. ولا يزال البحث جاريا عن مشتبه به رابع هو يوسف أبو يعقوب البالغ الثانية والعشرين من العمر.
 
وذكرت صحيفتا إل باييس وإلبيريوديكو الإسبانيتان أن سائق السيارة الفان التي دهست حشودا في برشلونة الخميس، كان أحد خمسة أشخاص قتلتهم الشرطة بالرصاص في منتجع كامبريلس الساحلي في إقليم كتالونيا بعد الهجوم بساعات.
 
وفي وقت سابق قال خوسيب لويس ترابيرو قائد شرطة إقليم كتالونيا، الواقع شمال شرق البلاد، إن من المحتمل أن يكون السائقبين من قتلوا لكنه لم يؤكد ذلك.
 
وترك السائق السيارة التي نفذ بها الهجوم وفر بعد أن قادها بسرعة فائقة وفي مسار متعرج في منطقة مخصصة للمارة في لاس رامبلاس أشهر شوارع برشلونة مخلفا أعدادا من القتلى والجرحى.
 
وبعد ساعات من واقعة الدهس قتلت الشرطة خمسة أشخاص بالرصاص في منتجع كامبريلس الذي يبعد 120 كيلومترا عن برشلونة على الساحل الإسباني بعد أن قادوا سيارتهم نحو مارة وضباط شرطة.
 
وقالت الشرطة إن المهاجمين الخمسة كان بحوزتهم فأس وسكاكين في سيارتهم وكانوا يرتدون أحزمة ناسفة مزيفة.
 
وقتلت إسبانية في واقعة كامبريلس فيما أصيب عدد من المدنيين وشرطي.
 
في الأثناء، اعتقلت الشرطة أربعة أشخاص فيما يتعلق بالهجمات، ثلاثة مغاربة والرابع إسباني من جيب مليلية وفقا لما ذكره ترابيرو. وتتراوح أعمار المعتقلين بين 21 و34 عاما وليس لدى أي منهم سوابق بأنشطة متعلقة بالإرهاب.
 
وقال مصدر قضائي إن السلطات أصدرت مذكرات اعتقال بحق أربعة أشخاص آخرين فيما يتعلق بالهجومين لكنه رفض الكشف عن أسمائهم.
 
وقالت صحيفة لا فانجارديا، التي تصدر في برشلونة، إنها حصلت على وثيقة من داخل التحقيق تظهر أن الأربعة الذين تسعى السلطات لاعتقالهم جميعهم من أصل مغربي وتتراوح أعمارهم بين 17 و24 عاما.
 
وقال مصدر بالشرطة إن أحد من تسعى الشرطة لاعتقالهم يدعى موسى أوكابير دون توضيح دوره. لكن تقارير في وسائل إعلام إسبانية قالت إن عمره نحو 17 أو 18 عاما ومن أصل مغربي وهو الأخ الأصغر لأحد من اعتقلوا الخميس.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.