الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
السبت 12 آب 2017
بسبب نقص في امدادات الأوكسجين... وفاة نحو 60 طفلاً داخل مستشفى!
print
favorite
إرتفع عدد الأطفال الذين توفّوا داخل مستشفى هندي في ولاية أوتار براديش، بشمال البلاد الأسبوع الماضي، إلى 60، ما دفع وسائل الإعلام المحلّية إلى إلقاء اللوم في الوفيات على نقص في إمدادات الأوكسجين.
 
وقال مستشفى "بي آر دي ميديكال كوليدج"، إنّ 34 طفلاً توفّوا في وحدة الرعاية المركّزة للأطفال حديثي الولادة، فيما توفي 12 آخرون بسبب التهاب الدماغ وتوفي الباقون لأسباب لم يُحدّدها.
 
وكانت تقارير لوسائل إعلام محلّية، أفادت بأنّ الوفيات ترجع إلى نقص في الأوكسجين، بعد سحب جهة توريد خاصة معدّاتها، بسبب تأخّر المستشفى في دفع مستحقّات ماليّة.
 
وردّاً على سؤال لرويترز، نفى الدكتور آر إس شوكلا، كبير المشرفين بالقطاع الطبي في المستشفى، أن تكون الوفيات بسبب نقص في الأوكسجين.
 
وذكر المستشفى، الذي يقع في منطقة غوراخبور، في بيان، أنّه كان هناك "انخفاض في امدادات الأوكسجين السائل يوم الخميس"، لكنّه أضاف أنّه حصل على أنابيب أوكسجين من موردين آخرين. ولم يُحدّد ما إذا كان هذا قد تسبّب في سقوط أيّ وفيات.
 
وأثارت الوفيّات عاصفة سياسيّة، إذ تسعى المعارضة إلى تحميل حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، الذي ينتمي إليه مودي، المسؤوليّة لأنّه يحكم الولاية.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.