الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
السبت 12 آب 2017
تويني: الجيش يقوى بالتعاضد والقرار السياسي
print
favorite
رأى وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني في حديث إذاعي أن "النازحين السوريين يبقون برضى الدولة، وهي لا تريد ذلك"، لافتاً الى أن "التعاطي معهم يكون ضمن القوانين الدولية والمعاهدات المبرمة مع الأمم المتحدة". مضيفاً: "نسمع بعض الأصوات المنزعجة من هذا الوجود".

وقال تويني: "لا أخاف من أي تغيير ديموغرافي، إذ أن هناك دولة وسياسيين لبنانيين واعون لذلك".
 
ورداً على سؤال عن الحوار مع النظام السوري، اعتبر أن "الموضوع أكبر من لبنان". وسأل: "ما هي خياراتنا البديلة للتواصل مع الحكومة السورية وهل نريد أن نختلف على طاولة مجلس الوزراء". مشيرا الى أن "وضع العقدة في المشوار لا تحل المشكلة فنحن نسير ضمن خطاب القسم ولم يتم أي خرق له"، داعياً الى "عدم طرح موضوع الزيارة الى سوريا بشكل استفزازي وتوتيري".
 
وعن معركة الجرود قال تويني: "أن الجيش اللبناني يقوى بالتعاضد والقرار السياسي وهو اليوم أقوى، لأن هناك رصا للصفوف خلفه سياسياً وشعبياً، وكل ما يحصل على الجبهة هو بمعرفة الجيش وبالتنسيق معه، وهو لم يتوقف يوماً عن محاربة الإرهاب بكل مكوناته".
 
وعن القرار 1701، رأى "أن لا امكان ولا سبب لتوسيع نطاقه"، لافتاً الى أنه "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يمنع اللبنانيين من تثبيت حقهم في أرضهم".
 
ورداً على سؤال، قال: "ثمة خلط بين الهدر والفساد وبين سوء الادارة والفساد، أي أن العلاجات ممكنة في كثير من الأماكن في الدولة، اذ ان المحاسبة ممكنة وهذه هي البداية لمحاربة الفساد"، مشيراً الى أن "إعادة البرمجة لإدارة الدولة تحد من الهدر". 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.