الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الخميس 10 آب 2017
مقتل إرهابيين تورّطوا في هجمات ضدّ الأقباط في مصر
print
favorite
قُتِلَ ثلاثة إرهابيين وضابط شرطة في محافظة قنا جنوب مصر، خلال مداهمة قوّات الأمن كهفاً يستخدمه بعض المتورّطين في هجمات استهدفت الأقباط والشرطة خلال الفترة الماضية، وفق ما اعلنت وزارة الداخليّة الخميس.

وأضاف بيان للوزارة، أن عمليّة الدهم كانت نتيجة معلومات ادلى بها متّهم اعتقل الاسبوع الماضي، عندما حاول الهرب من حاجز أمني بمحافظة الأقصر، في حادث ادّى الى مقتل شرطي وأحد المواطنين. ولم يُحدّد البيان تاريخ المداهمة، لكن مصادر أمنيّة افادت وكالة فرانس برس، بأنّها كانت الثلاثاء الماضي.

واكّد البيان، انه "أمكن بإرشاد الإرهابي المضبوط عيد حسين عيد سليمان، تحديد مكان اختباء هؤلاء العناصر، فتمّ استهدافها ومحاصرتها. لكن القوّات الامنيّة فوجئت بإطلاق العناصر الإرهابيّة النيران عليها، ما أسفر عن مصرع الإرهابي المضبوط ومقتل إثنَيْن من العناصر الإرهابيّة واستشهاد الرائد أحمد عبد الفتاح جمعة محمد".

وشدّد على "ثبوت ارتباط عيد سليمان بالبؤرة التي يتولّى مسؤوليّتها القيادي عمرو سعد عباس إبراهيم، والتي نفّذت عدداً من العمليّات العدائيّة ضدّ الأقباط، ما أسفر عن مقتل العشرات، مثل تفجير كنائس القاهرة والاسكندريّة وطنطا، والهجوم على حافلة كانت تقلّ اقباطاً في طريقهم الى احد الاديرة في محافظة المنيا.

وأوضح البيان، أنّه "تمّ العثور داخل الكهف على بعض المشغولات الذهبيّة، يُرجّح أن يكون هؤلاء استولوا عليها من ضحايا حادث التعدّي على بعض المواطنين المسيحيين (حافلة المنيا)".
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.