الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الاثنين 17 تموز 2017
"سوريا الديموقراطيّة" تُحقّق تقدّماً جديداً في الرقة
print
favorite
أعلنت "قوّات سوريا الديموقراطيّة" التي تدعمها واشنطن الاثنين، انّها استعادت السيطرة على حي جديد في الرقة (شمال سوريا) من أيدي جهاديي تنظيم "داعش".
 
وقالت المتحدّثة باسم عمليّة "درع الفرات" جيهان الشيخ احمد: "لقد تمّ تحرير حي اليرموك البارحة"، في اشارة الى الحي الكبير على الطرف الجنوبي الغربي للمدينة.
 
وتابعت المتحدّثة من مدينة عين عيسى (50 كلم شمال الرقة): "الحملة مستمرّة لكن هناك اشتباكات عنيفة جدّاً"، مضيفةً: "نخطو خطوات ثابتة وسليمة... المهمّ بالنسبة لنا ليس السرعة، بل تحرير المدنيين والقضاء على داعش".
 
من جهتها، أفادت مراسلة فرانس برس في جزرة الضاحية الغربيّة للرقة، بأنّها شاهدت قوّات التحالف التي تقودها واشنطن تُطلق نيران المدفعيّة من موقع مشترك مع "سوريا الديموقراطيّة" في اتّجاه مواقع "داعش" داخل الرقة.
 
وما يُعيق تقدّم "سوريا الديموقراطيّة" داخل الرقة، الألغام المزروعة بكثافة في الأحياء، وكانت لهذه الالغام نتائج كارثيّة على المدنيين الذين يُحاولون الهرب.
 
وقال احد قادة "سوريا الديموقراطيّة": "هناك الكثير من الضحايا سواء من المقاتلين او المدنيين نتيجة الألغام"، مضيفاً: "البارحة قمنا بدفن 6 مدنيين انفجر بهم لغم خلال محاولتهم الهرب".
 
وأوردت "سوريا الديموقراطيّة" عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان مقاتليها "تمكّنوا من تحرير نحو 500 مدني كانوا عالقين داخل حيي الدرعيّة والطيّار، اضافة الى 150 آخرين من داخل البلدة القديمة"، داخل الرقة.
 
بدوره، ذكر "المرصد السوري لحقوق الانسان"، ان "سوريا الديموقراطيّة" تقدّمت في اليرموك، لكنّها لا تُسيطر عليه بالكامل بعد، موضحاً ان التحالف الدولي يُسيطر على القسم الغربي من الحي، لكن معارك عنيفة تتواصل.
 
وأشار المرصد، الى ان مئات المدنيين فرّوا من المناطق الخاضعة لسيطرة الجهاديين في المدينة الى مناطق باتت تحت سيطرة "سوريا الديموقراطيّة" في الساعات الـ 24 الاخيرة.
 
وحاصرت "سوريا الديموقراطيّة"، الرقة، عدّة أشهر قبل اقتحامها في 6 حزيران، وباتت تُسيطر على نحو 30 في المئة منها، وفق "المرصد السوري لحقوق الإنسان".
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.