الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
السبت 15 تموز 2017
موسكو: أمام محادثات جنيف فرصة لتحقيق تقدّم
print
favorite
رأى السفير الروسي لدى جنيف ألكسي بورودافكين، انّه أمام المحادثات السوريّة التي ترعاها الأمم المتّحدة فرصة لتحقيق تقدّم، لأنّ مطالب الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد تراجعت.
 
وأوضح أن الجولة السابعة من المحادثات، التي انتهت أمس الجمعة، تمخّضت عن نتائج إيجابيّة، ولا سيّما في "تصحيح" نهج وفد الهيئة العليا للمفاوضات، وهي تكتّل المعارضة الرئيسي.
 
وقال بورودافكين: "جوهر هذا التصحيح، هو أنّه خلال هذه الجولة لم تُطالب المعارضة قط باستقالة الرئيس بشار الأسد والحكومة السوريّة الشرعيّة فوراً".
 
وأضاف أن الهيئة العليا للمفاوضات وداعميها في العواصم الغربيّة والخليجيّة، أدركوا أن السلام يجب أن يحلّ أوّلاً وبعدها يُمكن التفاوض على إصلاحات سياسيّة.
 
وكانت هيئة المفاوضات وداعموها الدوليّون يُطالبون دوماً برحيل الأسد، وهو ما قوبل برفض قاطع من روسيا، التي ينظر لها على نطاق واسع على أنّها تُحافظ على توازن القوى في سوريا، بسبب تدخّلها العسكري وتحالفها مع الرئيس السوري.
 
لكن على مدى العام الأخير، تكبّدت المعارضة هزائم عسكريّة على يد قوّات مؤيّدة للأسد، ولا يدعو الرئيس الأميركي دونالد ترامب أو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإطاحة بالأسد على الفور.
 
وتجنّب مفاوضو الحكومة السوريّة، خلال محادثات الأمم المتّحدة، مناقشة أيّ شكل من التحوّل السياسي، مفضّلين التركيز على مكافحة الإرهاب.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.