الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 19 حزيران 2017
باسيل: المعركة مستمرة وما وصلنا اليه هو بفضل الجميع
print
favorite
أكد رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مؤتمر صحافي أطلق خلاله الماكينة الانتخابية "للتيار الوطني الحر"، أن "المعركة مستمرة للوصول إلى 64 نائبا مسيحيا"، وقال: "فرحتنا تكتمل باستمرار المطالبة، والتيار الوطني الحر عرف متى يرفع السقف. ونذكركم بأننا قلنا من الرابية نفتخر بأن التيار طالب بالنسبية".
 
أضاف: "ما وصلنا اليه ايضا، هو بفضل تيار المستقبل ايضا والرئيس سعد الحريري الذي قبل بالنسبية، كما أننا نعطي الحق للقوات اللبنانية وكل الاحزاب التي سارت بذلك مما أمن الغطاء الكبير. والفضل أيضا لحليفنا الدائم حزب الله الذي كانت النسبية مطلبه الدائم. ولا ننسى الأحزاب الباقية التي وافقت لاحقا على هذا القانون، وبذلك اصبح قانون كل اللبنانيين الذي نحتكم اليه".
 
وأشار الى أن "هناك أمور لم تتحقق مثل انتخاب العسكريين والكوتا النسائية". وقال: "طبقنا مبدأ الإختلاط ضمن التيار الوطني الحر، وهناك أمر كبير نفتخر في التيار اننا كنا رواده وهو إعطاء الحقوق للانتشار اللبناني الذي أخذ حقه باستعادة الجنسية والإنتخاب".
 
أضاف: "التيار اتهم بالطائفية بينما كان يطالب وحيدا بالدولة المدنية، ومن المعيب اننا في العام 2017 نتحدث عن حلم الكهرباء والماء فهذه الأحلام ستتحقق. نحن نريد كهرباء وهناك من يمنعنا كي لا نربح من ذلك في الإنتخابات، والفساد هو من يمنعنا من تحقيق ذلك. 
 
وتابع: "نحن جاهزون للانتخابات وقبلنا بالتمديد لإنهاء البطاقة الممغنطة، كما أننا معنيون بقوننة التنقل الديمغرافي لغايات إنتخابية. وقد برهنا في التيار اننا حريصون على اصوات الجميع في لبنان، وفي بعض الأماكن هناك بعض الظلم يجب معالجته".
 
واشار الى ان "التحدي الجديد المرفوع امامنا هو رفع نسبة المشاركة في الانتخاب، ومصلحة التيار الوطني الحر هي أعلى من مصلحة اي مرشح في التيار الوطني الحر، واليوم يجب تأمين هذه المصلحة ولا أحد يسأل عن التحالفات. وهذا القانون يسمح لنا بالمرونة، ونحن منفتحون على جميع التحالفات". 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.