الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 19 حزيران 2017
الحريري استقبل سفير تركيا ووفد مركز البحوث في الجيش
print
favorite
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، وفدا من مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني برئاسة مدير المركز العميد الركن فادي ابي فراج، في حضور الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء سعد الله حمد.
 
بعد اللقاء، قال ابي فراج: "شكرنا الرئيس الحريري لتلبيته دعوة حضور المؤتمر الاقليمي السابع حيث مثله الوزير جمال الجراح، وسلمناه اليوم درع المؤتمر والتوصيات والمقررات التي صدرت عنه وكانت مناسبة عرضنا خلالها نشاطات المركز".
 
ثم التقى الحريري سفير تركيا في لبنان شغاتاي أرجيس، في حضور وفد من غرفة التجارة والصناعة وشركات السياحة في مدينة أضنة التركية ونقيب اصحاب الفنادق في لبنان بيار اشقر ونقيب اصحاب السفر والسياحة جان عبود، وتمت مناقشة سبل تنشيط وتعزيز العلاقات السياحية والتجارية بين البلدين.
 
بعد الاجتماع، قال السفير التركي: "لقد كان لنا اليوم شرف لقاء الرئيس الحريري، وكان لقاء مثمرا ناقشنا خلاله سبل تطوير التعاون السياحي بين بلدينا، وكما تعلمون فإن تركيا اصبحت خلال السنوات الماضية الوجهة السياحية الاولى للبنانيين".
 
أضاف: "أنا كسفير لبلادي في لبنان، أرى ان هذا البلد قد قدم الكثير من التسهيلات للسياح الاتراك اضافة الى المناظر الطبيعية التي يتمتع بها وثقافته وطبيعة شعبه. لذا أرى انه بإمكاننا رفع عدد السياح الاتراك في لبنان الى 100000 سائح سنويا في فترة قصيرة من الزمن. وقد أكدنا على وجوب المضي قدما في هذه الخطة من خلال تشجيع التعاون بين وكالات السفر في البلدين وتوفير الدعم السياسي لها وكل ما يلزم لانجاح عملها. وقد طلبت من الرئيس الحريري استمرار دعمه ودعم حكومته لمشروعنا المشترك وهو الجسر السياحي التجاري بين بيروت وأضنة".
 
وختم: "كذلك عبرت للرئيس الحريري عن تقدير الحكومة التركية لاقرار قانون جديد للانتخابات الاسبوع الماضي وهو الذي سينبثق منه البرلمان المقبل، وهنأته باسم حكومتي على هذا الانجاز ونحن مسرورون لرؤية الاجواء السياسية الايجابية تعود الى لبنان وقد بدأت بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة مما ساهم في تعزيز هذه الاجواء، كما جددت له التزام تركيا الصارم تجاه امن لبنان واستقراره وازدهاره".
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.