الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الاثنين 12 حزيران 2017
من صنع القنبلة التي استخدمت في هجوم مانشستر؟
print
favorite
أعلنت الشرطة البريطانيّة، ان سلمان عبيدي المفجّر الانتحاري الذي قتل 22 شخصاً في حفل لموسيقى البوب في شمال انكلترا الشهر الماضي، صنع العبوة الناسفة بنفسه على الأرجح، في الأيّام التي سبقت الهجوم الدموي.
 
وأضافت أن عبيدي (22 عاماً) المولود في بريطانيا لأبوين من أصل ليبي، سافر إلى ليبيا في 15 نيسان وعاد في 18 أيّار، أيّ قبل هجومه على حفل المغنية أريانا غراندي في مانشستر بأربعة أيّام.
 
وأشارت الشرطة إلى انّه ظهر في لقطات عبر دائرة تلفزيونيّة مغلقة وهو يشتري مكوّنات القنبلة بعد وقت قصير من عودته إلى بريطانيا، بما في ذلك صواميل استخدمت كشظايا إلى جانب علبة ربّما احتوت المتفجّرات.
 
وأوضح محقّقون انّهم يعتقدون أن المواد التي استخدمت في صناعة القنبلة، كانت مخزّنة في سيّارة ميكرا بيضاء اشتراها عبيدي في 15 نيسان، أيّ قبل وقت قصير من سفره إلى ليبيا.
 
وقال رئيس شرطة نورث وست لمكافحة الإرهاب راس جاكسون: "تجميع كلّ الأجزاء حدث فيما يبدو في الأيّام القليلة التي سبقت الهجوم. تُظهر تحرّياتنا أن عبيدي بنفسه تولّى تجميع العبوة".
 
وما زالت الشرطة بحاجة لتحديد ما إذا كان عبيدي قد تصرّف بمفرده في الحصول على كلّ المواد وتخزينها، أو أنّ هناك آخرين كانوا على علم بخطّته.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.