الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الجمعة 19 أيار 2017
واشنطن والرياض تُدرجان قياديّاً كبيراً في "حزب الله" على لائحة الإرهاب
print
favorite
أدرجت المملكة العربيّة السعوديّة والولايات المتّحدة الأميركيّة، رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" هاشم صفي الدين على لائحة الإرهاب.
 
وقالت وكالة الأنباء السعوديّة الجمعة، إن "المملكة صنّفت هاشم صفي الدين (لبناني الجنسيّة)، مواليد مدينة صور، على خلفيّة مسؤوليّته عن عمليّات لصالح حزب الله في أنحاء الشرق الأوسط، وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليّات إرهابيّة ودعمه لنظام الأسد".
 
وذكر البيان أن "المملكة العربيّة السعوديّة ستُواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابيّة لحزب الله ومن يُسهم في تقديم المشورة لتنفيذها، بكافة الأدوات القانونيّة المتاحة، وستستمرّ في العمل مع الشركاء في مختلف أنحاء العالم بشكل فعّال، للحدّ من أنشطة حزب الله المتطرّفة، ولا ينبغي السكوت من أيّ دولة على ميليشيات حزب الله وأنشطته المتطرّفة".
 
وأضاف البيان: "لطالما لجأ حزب الله إلى نشر الفوضى وعدم الاستقرار وشنّ هجمات إرهابيّة وممارسة أنشطة إجراميّة وغير مشروعة في أنحاء العالم، والمملكة العربيّة السعوديّة سوف تُواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف".
 
وأوضح البيان ان "تصنيف ذلك الإسم هذا اليوم وفرض عقوبات عليه، استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله والمرسوم الملكي أ/ 44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتمّ تجميد أيّ أصول تابعة لتلك الاسماء المصنّفة وفقاً للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القيام بأيّ تعاملات معه".

بدورها، أدرجت وزارة الخزانة الاميركيّة رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" هاشم صفي الدين على لائحة الارهاب.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.