الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الجمعة 21 نيسان 2017
الإفراج عن القطريين المخطوفين في العراق
print
favorite
أعلن مستشار وزير الداخليّة العراقيّة وهاب الطائي الجمعة، أن الصيّادين القطريين المختطفين في العراق منذ 16 شهراً، أفرج عنهم وسيتمّ تسليمهم إلى وفد قطري.
 
وقال الطائي: "تسلّمت وزارة الداخليّة الصيّادين القطريين الـ 26، ونقوم الآن بعمليّات التدقيق والتحقّق من الوثائق والجوازات وكذلك التصوير وأخذ البصمات لكلّ صيّاد وسيتمّ تسليمهم للسفير القطري"، لكنّه لم يدل بتفاصيل حول الجهة الخاطفة.
 
وذكر الطائي أنّه "سيتمّ تسليمهم إلى وفد قطري ينتظرهم في بغداد منذ الأسبوع الماضي".
 
وأكّد مصدر مقرّب من المفاوضات لـ"فرانس برس"، "إطلاق سراح صيّادين قطريين بموجب اتفاق"، مشيراً إلى أن "الإتفاق يشمل إطلاق سراح مقاتلين لبنانيين لدى جبهة النصرة، وخروج سكّان بلدتي الفوعة وكفريا في سوريا".
 
وبدأت المرحلة الأولى من عمليّة إجلاء بلدات سوريّة محاصرة، هي أساساً الفوعة وكفريا الشيعيّتَيْن وتُحاصرهما الفصائل الإسلاميّة في محافظة إدلب، ومضايا والزبداني ومناطق أخرى تُحاصرها قوّات النظام قرب دمشق.
 
وقال مصدر في وزارة الداخليّة، إنّ "القطريين في مكتب (رئيس الوزراء) حيدر العبادي بعد عقد صفقة بين جبهة النصرة والخاطفين". يُشار إلى عدم وجود سفير لقطر في بغداد.
 
واختطفت مجموعة من الصيادين، يُعتقد بوجود واحد أو أكثر بينهم من أفراد العائلة الحاكمة في قطر، خلال رحلة صيد منتصف كانون الأوّل 2015 في جنوب العراق. 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.