الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 21 نيسان 2017
لم الأنظار شاخصة إلى "كلاسيكو الأرض"؟
print
favorite
كان برشلونة يمني النفس بأن يخوض موقعة الـ"كلاسيكو" المصيرية مع غريمه ومضيفه ريال مدريد المتصدّر بمعنويات أفضل، لكنّ النادي الكاتالوني سيخوض هذه المواجهة المقرّرة الأحد المقبل في المرحلة الـ 33 من الدوري الإسباني في وضع صعب لأنها تأتي بعد أيام قليلة على خروجه من دوري أبطال أوروبا.
 
يدخل العملاقان الإسبانيان إلى مواجهة الأحد في ظروف متناقضة تماماً، لأنّ النادي الملكي واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري الأبطال بتخطيه بايرن ميونيخ الألماني 4-2 إياباً بعد التمديد، فيما انتهى مشوار غريمه بتعادله أمس الأوّل مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي 0-0 (خسر 0-3 ذهاباً).
 
وسيقطع ريال مدريد أكثر من نصف الطريق نحو الفوز باللقب المحلي للمرّة الأولى منذ 2012 في حال تجنّبه تكرار سيناريو الزيارة الأخيرة لبرشلونة إلى "سانتياغو برنابيو"، حيث فاز برباعية نظيفة في 21 تشرين الثاني 2015 قبل أن يرد إياباً بالفوز في "كامب نو" بنتيجة 2-1.

ويتصدّر النادي الملكي الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، كما يملك فريق المدرّب الفرنسي زين الدين زيدان مباراة مؤجّلة خارج قواعده ضد سلتا فيغو، وفي حال تجنبه الهزيمة أمام غريمه الكاتالوني في مباراة الأحد أو في حال فوزه بهذه الموقعة المصيرية، سيصبح اللقب في الأفق فيما سينحصر طموح برشلونة بمسابقة الكأس التي وصل إلى مباراتها النهائية حيث يلتقي ألافيس في 27 أيار.
 
برنامج مباريات إسبانيا
 
• اليوم
 
إشبيلية - غرناطة 22,00
 
• غداً
 
ملقة - فالنسيا 14,00
 
فياريال - ليغانيس 17,15
 
أوساسونا - سبورتينغ خيخون 19,30
 
إسبانيول - أتلتيكو مدريد 21,45
 
• الأحد
 
ريال سوسييداد - ديبورتيفو لا كورونا 13,00
 
سلتا فيغو - ريال بيتيس 17,15
 
لاس بالماس - ألافيس 19,30
 
ريال مدريد - برشلونة 21,45
 
• الإثنين
 
إيبار - أتلتيك بلباو 21,45
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.