الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

السبت 15 نيسان 2017
بالفيديو- شعلة النور المقدسة تصل إلى بيروت
print
favorite
وصلت شعلة النور المقدسة من قبر كنسية القيامة في مدينة القدس إلى مطار بيروت وسط حشد كبير من المؤمنين الذين تهافتوا لأخذ البركة. وستنقل الشعلة إلى كاتدرائية مار جاورجيوس في ساحة النجمة.

وأقيم استقبال حاشد للشعلة في صالون الشرف في المطار، شارك فيه نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وزير الدفاع يعقوب الصراف، وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، النائب غسان مخيبر، رئيس دير مارالياس شويا البطريركي المطران قسطنطين كيال ممثلا بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي، وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، وعدد كبير من كهنة الرعايا الأرثوذكسية في مختلف المناطق اللبنانية، الذين سينقلون من هذه الشعلة إلى كنائسهم في مختلف المناطق.
 
وفور إنزال الشعلة من الطائرة، علت أصوات الصلاة، وعزفت فصيلة من موسيقى قوى الأمن الداخلي. 

في هذا الإطار، علق الوزير حاصباني على المناسبة في المطار قائلا: "أتوجه بالمعايدة إلى الجميع وأقول "المسيح قام.. حقا قام"، وهذا نور العالم. اليوم نرى القيامة تتجسد بهذا النور الذي ننقله من القدس عبر الأردن ليوزع على جميع كنائس لبنان. فهذه بشرى للأمل والخير والتجدد، على أمل ورجاء قيامة لبنان كما نريده أيضا".
 
وأضاف: "أتمنى لجميع اللبنانيين عيد فصح مباركا، وأن تكون المناسبة بداية جديدة لكل لبنان، اذ ان الفصح يذكرنا ببداية الإنسان والحياة المستمرة، وأن تكون القيامة قيامة جميع اللبنانيين".
 
بدوره، قال النائب مخيبر: "على اللبنانيين أن يصبروا على الوضع السيء في البلد على المستويين المؤسساتي والإقتصادي، وهناك رجاء كبير رغم أننا نمر بليال حالكة السواد، لكن املنا في يوم تشرق فيه الشمس كما أشرقت شمس القيامة، فلابد أن تشرق شمس جديدة على لبنان بمؤسسات منتظمة واقتصاد مزدهر. وكل عام ولبنان وجميع اللبنانيين بألف خير".
 
ثم نقلت الشعلة من المطار إلى كنيسة القديس جاورجيوس في ساحة النجمة، ليتم استقبالها في الكنيسة. 




التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.