الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 31 آذار 2017
إطلاق معرض "SmartEx" للتكنولوجيا
print
favorite
أطلق امس في مؤتمر صحافي معرض «SmartEx» الذي يقام للمرة الاولى في لبنان والمتخصّص في عالم المعرفة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي تنظمه شركة «مايس لبنان»، برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، وبالتعاون مع غرفة بيروت وجبل لبنان ومؤسسة ايدال، بين 11 و14 ايار المقبل في الفوروم دو بيروت.
 
تحدث في المؤتمر كل من وزير الاتصالات جمال الجراح رئيس اتحاد الغرف محمد شقير، رئيس ايدال نبيل عيتاني، رئيس مجموعة «مايس» العالمية ايلي رزق، في حضور مدير عام «اوجيرو» عماد كريدية، مدير عام الاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات باسل ايوب.
 
بداية، اعتبر شقير في كلمته ان هذا المعرض المتخصص، يشكل حدثاً اقتصادياً استثنائياً، لأنه سيضيء على أهمية لبنان في عالم المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، آملا في ان يتمكن SmartEx في دوراته المقبلة من جعل لبنان مركزاً اقليمياً وعالمياً لهذا القطاع».
 
من جهته، شرح رزق «ان فكرة اقامة معرض SmartEx تهدف الى اعادة لبنان لاعبا اساسيا في المنطقة في القطاعات الاقتصادية، خصوصا في قطاع واعد مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك سياحة الاعمال التي نعول عليها كثيرا من خلال تفعيل قطاع المعارض والمؤتمرات».
 
ثم كانت كلمة لعيتاني ركّز فيها على نمو قطاع المعرفة والتكنولوجيا بمعدل تراكمي مركب وصل إلى 7 في المئة بين 2014 و2016.
 
الجرّاح

من جهته، تحدث الجراح عن «تعليمات واضحة من الرئيس سعد الحريري بضرورة انجاز الكثير في هذا القطاع».
 
وشدد على ضرورة ايجاد اطار قانوني لاشراك القطاع الخاص في هذا القطاع، لأن الدولة وحدها عاجزة عن القيام بكل الامور مجتمعة ومواكبة وكل التطورات العالمية الحاصلة في هذا المجال. 
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.