الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 26 آذار 2017
الحاج حسن: ستقر السلسلة من دون ضرائب على الفقراء
print
favorite
عرضت بلدية بريتال إنجازاتها لغاية مطلع العام الحالي، خلال لقاء أقامته في قاعة ثانوية بريتال الرسمية مع فاعليات البلدة برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن.
 
وألقى الحاج حسن كلمة تمنى فيها "أن يترافق خلال لقاء المجلس البلدي المقبل مع فاعليات البلدة مع كشف لحساب كامل بكل التفاصيل تحقيقاً للشفافية، فالعمل البلدي عمل مؤسسة وليس عملا فرديا، ويخضع العمل في المؤسسة إلى المعايير والمراقبة والمحاسبة، فالنقاش والنقد البناء يطوران الأداء".
 
وأشار إلى أن "الدولة لزمت محطة التكرير في بلدة تمنين التحتا مع خطوط الجر الرئيسية لرفع الضرر عن مجرى نهر الليطاني، وسنتابع التفاصيل لخط بريتال- الحلانية للصرف الصحي وخط شمسطار- تمنين، علما ان بدء العمل بانتظار موافقة الصندوق العربي على التلزيم لإعطاء أمر المباشرة للمتعهد".
 
ولفت الحاج حسن إلى أنه "مع مطلع الصيف سيتم جر مياه عين الساعة إلى بريتال، كما عقدنا جلسة مع مجلس الإنماء والإعمار ووزارة الأشغال بشأن تأهيل الطرق الرئيسية على محور بريتال- حورتعلا- الخضر- النبي شيت وطليا، بتمويل من البنك الدولي".
 
وأكد أن "مجلس الجامعة اللبنانية اتخذ قرارا بإنشاء فرعين للجامعة و4 كليات في الهرمل، وقريباً سيبصر النور اتحاد بلديات بريتال والجوار، وهناك مساع لاستحداث دائرة نفوس في بريتال لتخفيف أعباء الانتقال إلى بعلبك".
 
وقال: "هناك نقاش يجري الآن بين القوى السياسية الرئيسية عبر القيادات العليا للوصول إلى تفاهم حول قانون جديد للانتخابات، وبما أن الجميع يقولون أنهم يصرون على إجراء الانتخابات ويرفضون قانون الستين والتمديد ولا يريدون الفراغ، لذا ينبغي الإسراع في إقرار قانون للانتخابات لإجراء الانتخابات في موعدها".
 
وتطرق إلى ملف سلسلة الرتب والرواتب والضرائب لتمويلها، فقال الحاج حسن: "نحن في "حزب الله" و"كتلة الوفاء للمقاومة" من القوى الأساسية التي حركت موضوع السلسلة التي هي حق للموظفين والإداريين والجيش والقوى الأمنية والأساتذة والمتقاعدين، وكنا ولا نزال ضد أي ضريبة على الفقراء وذوي الدخل المحدود، وهذا ما حصل، وموقفنا لم ولن يتبدل، والذي حصل في الأسابيع الماضية أن أحدا اخترع لائحة غير صحيحة وكاذبة بشأن ضرائب وهمية وعممها، ولا صحة لما ورد في هذه اللائحة على الإطلاق فالضرائب لم تطل البنزين ولا المازوت ولا المواد الغذائية ولا الأدوية والطبابة والاستشفاء ولا التعليم، فالذي ابتدع هذه اللائحة لديه هدف سياسي وهدف آخر بتطيير السلسلة، ولكن السلسلة ستقر من دون فرض ضرائب على الفقراء، ولن تنجح حملات التضليل والحملات المغرضة وغير المسؤولة، والغريب أن هذه اللائحة الوهمية لم تشر إلى الضرائب الفعلية التي طالت المصارف والأملاك البحرية التي نسفت النصاب خلال النقاش في مجلس النواب".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.