الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 21 آذار 2017
أبو شقرا: إنتظروا... الحكمة سيعود إلى أمجاده!
print
favorite
لم يعد جمهور نادي الحكمة يتحمّل رؤية فريقه بوضع «مأسوي» بعد الآن، فرغم الخسارات المتتالية التي تلقاها في المرحلة الأولى من البطولة، ظلّ جمهورُه خلفَه، مالئاً المدرّجات، مُظهراً صورةً تليق بنادٍ يستحق أقله الوصول إلى النهائي ليردّ الدين. مدرّب الفريق الأخضر، فؤاد أبو شقرا، طمأن هذا الجمهور العريق الى مستقبل الفريق، كاشفاً لـ «الجمهورية» آخر المستجدّات.
حقق الحكمة فوزاً كبيراً وثميناً على التضامن الزوق أمس الأوّل بنتيجة 90-75، حيث كان أداؤه متوازناً طيلة أرباع المباراة، الأمر الذي لم نشهده منذ فترة طويلة هذا الموسم.

وقال المدرّب فؤاد أبو شقرا في هذا الصدد: «لقد قدّمنا أداءً جماعياً أمام التضامن، وذلك بعدما خضنا منافساتِ بطولة غرب آسيا التي ساعدتنا للعودة بشكل أقوى... وقرّرنا أن نحوِّل إصابة تيريل ستوغلين من ضعف إلى قوّة».

وعمّا إذا كان غيابُ ستوغلين قد أثر إيجاباً أم سلباً على الفريق، أجاب: «من يمتلك لاعباً هدّافاً كـ تيريل عليه أن يُضاعف مجهودَه من أجل تعويض غيابه، وهذا المجهود يجب أن يكون جماعياً لا فردياً، الأمر الذي أثر إيجاباً على الفريق... لا شك في أنّ ستوغلين لاعب كبير، ومن الطراز الهجومي الرفيع، لكنه في بعض الأحيان يتسبّب لنا ببعض المشكلات من الناحية الدفاعية».

وتطرّق أبو شقرا إلى وجهة ستوغلين المقبلة بعد مغادرته صفوفَ الفريق، مُشيراً إلى أنه «عندما شارك مع الحكمة في دورة دبي الأخيرة، نالَ إعجابَ الفيليبنيين وتلقّى عرضاً من هناك، كما أنه تلقّى عرضاً آخر من الصين، لكنّ المبلغ الذي قدّمه الأخير أكبر بكثير، وسيعود إلى اللعب في شهر أيار المقبل في دوري الـ NBL (الدوري الصيني الصيفي)».

لا خوفَ على مستقبل الفريق

ويعتمد الحكمة حالياً على 3 أجانب هم مايكل إيفيبيرا، وآندرو أديليكي، وكالفين غودفري، لكنّ أبو شقرا غير متأكد ما إذا كان الفريق سيواصل البطولة بهذه التشكيلة أم أنه سيطرأ أيّ تغيير جديد، قائلاً: «نحن ننتظر الإدارة ورئيس مجلس أمناء الفريق بيار شهوان لمعرفة الخطة المقبلة كاملة، علماً أنّ دخول مجموعة بنك سوسييتيه جنرال أعطت الأمل للنادي، وأتمنى أن تكون هذه الخطوة مدروسة بشكل جيّد من أجل العودة بالحكمة إلى أمجاده... لكنني متأكد من أن لا خوف بعد الآن على مستقبل الفريق».

وشدّد أبو شقرا على أنّ «هدفنا الأساسي هو الوصول إلى «البلاي أوف»، أعتقد أنّ صورتنا ستتغيّر في هذه المرحلة... جمهورُ الحكمة دفع ثمناً غالياً جداً هذا الموسم، من قهر وخسارات في اللحظات الأخيرة، لهذا علينا أن نردّ الإعتبار لهذا الجمهور العريق الموجود في لبنان والخارج».

خزوع لم يتعافَ بعد...

أما في شأن المفاوضات مع اللاعب جوليان خزوع، فأكد أبو شقرا أنّ «شهوان ورئيس مجموعة SGBL أنطون صحناوي سيقرّران إمكانية عودة خزوع الموسم المقبل من عدمه، لكن لا يمكنه العودة هذا الموسم نظراً لخروجه من الإصابة وهو بحاجة إلى كثير من الوقت للتعافي... نتمنى أن يتمكن من الالتحاق بالمنتخب».

وفي ما خصّ عقدَه مع الفريق، وما إذا كان يفكر بتجديده، لفت إلى أنّ «عقدي ينتهي بعد عام واحد، والعقد ليس مهماً بقدر أهمية عودة الحكمة إلى السكة الصحيحة... لقد تحمّلنا الكثير، وأنا كفؤاد أبو شقرا ومسيرتي في عالم التدريب كان من السهل أن أدير ظهري وأترك الفريق، إذ تلقيت عروضاً كبيرة من الخليج، لكنّ نادي الحكمة منزلي ونادي منطقتي... لهذا لا يمكننا تركه بل نريد العودة به إلى مصاف الأندية الكبيرة كما اعتدنا أن يكون... وعندما يعود الفريق، لا يعود يهم كم سيبقى أبو شقرا ومتى سيغادر».

رسالة إلى الجمهور الأخضر

وتوجّه أبو شقرا بكلمة من القلب إلى الجمهور الذي دائماً ما ينتقده على مواقع التواصل الإجتماعي: «أريد أن أقول لهؤلاء: فليحاولوا أن يجلسوا مكاني! لقد طالبتُ قبل انطلاق البطولة بلاعبين، لكن لم يكن يوجد إمكانيات، وكان من السهل أن أستلم مهمة في مكان آخر كما فعل غيري، لكنني قلت لا، لا أريد أن يذهب الحكمة إلى المجهول».

وأضاف: «أنا أريد أن أتشكر القسم الأكبر من الجمهور الذي وقف إلى جانبي، فالمدرّب لا يمكنه أن يُمسك عصاً سحريةً ويفعل ما يريد».

وختم حديثه: «أنتم خلاص الحكمة، حبّكم ووفاؤكم لهذا النادي استقطبا مجموعة سوسييتيه جنرال للمساعدة... هذا الجمهور تُرفع له التحية، وهو سيُعيد الفريق إلى القمّة والأمجاد».
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.