الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الاثنين 20 آذار 2017
إليكم لائحة أثرياء العالم... ومفاجأة غير سارة لترامب!
print
favorite
كشف تصنيف مجلّة "فوربس" الأميركيّة، الذي نشر الإثنين، أن مؤسّس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، لا يزال أثرى رجل في العالم، ما يؤكّد تزايد ثروات عمالقة الإنترنت.
 
وتصدّر وليام هنري غيتس الثالث (61 عاماً)، للسنة الرابعة توالياً، لائحة أثرياء العالم وللمرّة الـ 18 في السنوات الـ 22 الماضية، مع ثروة شخصيّة تُقدّر بنحو 86 مليار دولار.
 
وحلّ بعده مدير شركة "بيركشاير هاثاواي" رجل الأعمال الأميركي وارن بافيت في المرتبة الثانية، يليه كلّ من: مؤسّس موقع "أمازون" جيف بيزوس في المرتبة الثالثة وصاحب سلسلة متاجر "زارا" الإسباني أمانسيو اورتيغا في المرتبة الرابعة ومؤسّس موقع "فيسبوك" مارك زوكربرغ في المرتبة الخامسة ورجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة السادسة ومؤسّس شركة "اوراكل" للمعلوماتيّة لاري ايليسون في المرتبة السابعة.
 
وارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم بنسبة 13% مقارنة مع السنة الماضية، ليصل إلى 2043، في أعلى زيادة سنويّة خلال 31 عاماً منذ أن بدأت المجلّة تعد اللائحة.
 
وتقدّمت الولايات المتّحدة لائحة الدول التي تضمّ أكبر عدد من أصحاب المليارات، مع 565 شخصاً، على خلفيّة أرباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين (319 مليارديراً) ثمّ ألمانيا (114 مليارديراً).
 
وتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المرتبة 544 على اللائحة، مع ثروة تُقدّر بنحو 3.5 مليارات دولار. ونسبت المجلّة تراجع ثروة ترامب إلى تباطؤ سوق العقارات في مانهاتن.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.