الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 03 شباط 2017
مجدلاني: نفضل قانوناً يقوم على معيار واحد
print
favorite
إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده النائب الدكتور عاطف مجدلاني الذي قال بعد الزيارة: "أتيت اليوم كالعادة لزيارة سيدنا، لأخذ بركة سيادته والاستماع إلى نصائحه وتوجيهاته في ما يخص حياتنا اليومية وفي ما يخص الأوضاع بشكل عام في لبنان".
 
أضاف مجدلاني: "في هذه الأيام محور الحديث قانون الانتخاب ونحن نفضل قانونا يقوم على معيار واحد يتوافق عليه الجميع، كي لا يعترض عليه أحد. هنا أود أن أتحدث عن موضوع الصيغة التي طرحت منذ وقت ليس ببعيد وهي مختلط نسبي أكثري إذ حكي عن كتلة مسيحية موحدة مقابل كتلة سنية وكتلة شيعية".
 
كما أكّد أننا "مع التوحيد، مع وحدة المسيحيين ووحدة المسلمين ووحدة كل اللبنانيين إنما ضمن التعددية التي تعطي غنى للبنانيين وللبنان"؛ متابعاً "نحن مع التأكيد أن لدينا ثقة بحسن نية الشخص الذي طرح هذا الموضوع، لا يمكن أن نوافق عليه لسببين: السبب الأول أن هذا الطرح يوحد المسيحيين في السياسة ضمن كتلة ونحن نعلم كم للمذاهب المسيحية حقوق وقيمة حتى يمكن القول أن للمذاهب قيما مقدسة في لبنان. إنما هناك خشية أن يطغى العدد في هذا الموضوع ويضيع حقوق الطوائف الأخرى. لذلك لا نستطيع الموافقة على هذا الموضوع".
 
وختم: "الأمر الثاني الذي يجعلنا نتوجس من هكذا طرح أنه يضع كتلة مسيحية واحدة مقابل كتلة سنية وكتلة شيعية، ما يذكرنا بمخطط قديم جديد يلغي المناصفة بين المسلمين والمسيحيين ويضع المثالثة مكان المناصفة وهذا ما لا يمكن أن نرضى به. هذا الموضوع صار وراءنا ربما ولكن أنا أحب التأكيد على هذه الأمور لكي لا تكون سابقة تتكرر في طروحات أخرى". 
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.