الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
السبت 14 كانون الثاني 2017
وزير المال: مستحقّات البلديّات ستُعطى بشكل دوري
print
favorite
رعى وزير المال والمعاون السياسي لرئيس مجلس النوّاب علي حسن خليل، اللقاء العام الذي نظّمه مكتب الشؤون البلديّة والإختياريّة في "حركة أمل" - إقليم الجنوب، لرؤساء وأعضاء المجالس البلديّة والإختياريّة، في قاعة الإحتفالات الكبرى في مجمّع نبيه بري الثقافي في المصيلح.
 
وألقى خليل كلمة لفت في مستهلها الى أن "المجالس البلدية والاختيارية هي مجالس لرعاية شؤون الناس وهمومهم"، داعياً الى "الانتقال في العمل البلدي في الشكل والمضمون الى العمل وفقاً لبرامج ومخططات"، ومشدّداً على "ضرورة إبقاء المجالس البلدية على صلة دائمة بكلّ ما يُلامس حياة الناس وشؤونهم وشجونهم".
 
كما دعا المجالس الى "المبادرة وصنع المشاريع"، والى "الالتفات الى ان المشاريع لا يمكن ان تأتي للقرى والبلدات بمفردها، إنّما هي تحتاج الى مبادرة من البلديات ومتابعة مع الوزارات المعنية. فالأمور تستدعي ابداعاً في ابتكار المشاريع التي من شأنها تحقيق التنمية للأرض والإنسان. ومبادرة حماية حوض الليطاني هي خير دليل على نجاح المبادرات الجماعيّة والأهليّة وفعاليتها".
 
وتطرّق الى موضوع مسح الأراضي التي لم يشملها المسح العقاري بعد، مشدّداً على "اهمّية استكمال هذا الملف بما يُشكل من اهمّية على المستوى الإنمائي".
 
وحول حقوق البلديّات في الصندوق البلدي المستقلّ وعائدات الهاتف الخلوي، أكّد خليل انّ "عمليّة الدفع للبلديّات ستكون بشكل دوري وفصلي، وفقاً للأصول وخاصة بالنسبة لعائدات البلديّات من الهاتف الخلوي".

وعن الموازنة العامة، قال خليل: "الجميع حرصاء على إقرارها وكلّ الأجواء لدى فخامة رئيس الجمهوريّة ورئيس مجلس الوزراء، تُشير الى إقرارها بأقرب فرصة ممكنة".
 
وفي الشأن السياسي قال خليل: "نحن امام فرصة تاريخيّة لإعادة احياء المؤسسات، فالجوّ القائم حاليّاً ترك ارتياحاً على المستوى السياسي والمالي، والإرادة السياسيّة عند الجميع ارادة ايجابية، وهذه الإيجابية تجلّت في اول جلسة لمجلس الوزراء من خلال اقرار مراسيم النفط والغاز، وهو ما خلق مناخات من الثقة عند الدول والجهات المانحة".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.