الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
Reuters
DW
الأربعاء 11 كانون الثاني 2017
ما مضمون "المعلومات المحرجة" المزعومة عن ترامب؟
print
favorite
أبلغ مسؤولو الإستخبارات الأميركيّة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، بأنّ روسيا جمعت لسنوات معلومات محرجة عن حياته الشخصيّة والماليّة، وفق ما أوردت وسائل الإعلام الأميركيّة عشيّة المؤتمر الصحافي الأوّل لترامب.
 
وأفادت شبكة "سي أن أن" الأميركيّة، بأنّ ملخّصاً في شأن تلك الإدعاءات تمّ إرفاقه بتقرير للإستخبارات الأميركيّة حول التدخّل الروسي في الإنتخابات الرئاسيّة التي أجريت العام الماضي.
 
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الملخّص يضمّ رسماً توضيحيّاً لكيفيّة تصوير الإستخبارات الروسيّة لأنشطة ترامب مع فتيات هوى في فندق في موسكو، من أجل إمكانيّة ابتزازه في المستقبل.
 
وقال مسؤولان أميركيّان، إنّ "وثائق سرّية قدّمها رؤساء 4 وكالات استخبارات أميركيّة للرئيس المنتخب دونالد ترامب الأسبوع الماضي، تضمّنت مزاعم حصول عملاء للإستخبارات الروسيّة على معلومات ضارة عنه".
 
ولفت المسؤولان إلى أنّ المزاعم، التي اعتبر أحدهما أنّه "لا أساس لها بعد"، وردت في مذكّرة من صفحتَيْن ألحقت بتقرير عن التدخّل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركيّة العام الماضي، قدّمه مسؤولو الإستخبارات الأميركيّة لترامب والرئيس باراك أوباما الأسبوع الماضي.
 
وأوضح أحد المسؤولين، اللذَيْن طلبا عدم ذكر اسمهما، أن مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالات أميركيّة أخرى، تواصل تحرّي صدقيّة ودقّة المزاعم.
 
وأضاف أحد المسؤولين، أن "المحقّقين لم ينجحوا حتّى الآن في التأكّد من مزاعم وجود علاقات ماليّة وشخصيّة بين ترامب ورجال أعمال روس وآخرين ممّن خلص محلّلون في الإستخبارات الأميركيّة إلى أنّهم ضبّاط استخبارات روس أو يعملون بالنيابة عن الإستخبارات الروسيّة".
 
وقدّم ضابط سابق في الإستخبارات البريطانيّة التقارير لمسؤولين أميركيّين العام الماضي. ويصف مسؤولو الإستخبارات الأميركيّة النشاط السابق لهذا الضابط بأنّه موثوق فيه.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.