الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جمالك
الأربعاء 11 كانون الثاني 2017
5 أخطاء تقترفينها عند تطبيق أحمر الشفاه والحلّ لكلّ منها
print
favorite
عندما لا تملكين الوقت الكافي لتطبيق مكياجٍ كامل، طبّقي أحمر الشفاه. هو لا فقط يضيف لمسة مميّزة إلى إطلالتكِ بل يمنحكِ رونقاً مختلفاً ويجعلكِ تبدين أكثر نشاطاً وحيويّة أيضاً، طبعاً إذا طبّقتِه بالطريقة الصحيحة! اليوم نعرض لكِ الأخطاء التي قد تقترفينها أثناء تطبيق أحمر الشفاه بأيّ لونٍ كان كي تتنبّهي إليها وتتجنّبيها من الآن فصاعداً. ربما لم تلاحظي تأثير بعض الخطوات السلبي على إطلالتكِ، فتابعي القراءة واكتشفي ما إذا كنتِ مذنبة أم لا.
 
- تطبّقين أحمر الشفاه على شفاهكِ الجافّة والمشقّقة: حتّى لو طبّقتِ هذا المستحضر بطريقة مثاليّة ودقيقة، مظهر الشفتين المشقّق سيشوّه إطلالتكِ بالكامل. احرصي دائماً على شرب كميّة كافية من المياه خلال اليوم، وفي حال عجزتِ عن التخلّص من هذه المشكلة حاربيها بواسطة الفازلين أو مرّري مرطّب الشفاه من حينٍ إلى آخر. ملاحظة: لا تنسي تقشير شفتيكِ أيضاً إذ أنّ الجلد الميت يمنعكِ من الحصول على أحمر شفاه مثاليّ مهما حاولتِ. قومي بتقشير شفاهكِ بواسطة مكوّنات طبيعيّة تجدينها في مطبخكِ لتنعمي بملمسٍ ناعم ومظهر جميل. ننصحكِ بتجربة وصفة العسل، السكر والليمون السهلة والفعّالة. 
 
- تحدّدين الشفتين قبل تطبيق أحمر الشفاه: صحيح أنّ وظيفة قلم تحديد الشفاه تكمن في رسم أطراف الشفتين وإبرازها، لكن ذلك لا يعني أنّه عليكِ تطبيقه قبل أحمر الشفاه. قومي دائماً بوضع طبقة من أحمر الشفاه أوّلاً، ثمّ رسم الشفتين، وأخيراً إضافة طبقة ثانية من أحمر الشفاه. هذه الطريقة تضمن لكِ أن يدوم أحمر الشفاه لوقتٍ أطول.
 
- تختارين قلم تحديد الشفاه بطريقة خاطئة: إليكِ السرّ الذي يتبعه خبراء المكياج حول العالم: إذا أردتِ تكبير شفتيكِ، اختاري محدّد شفاه أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه. أمّا إذا كنتِ تتمتّعين بشفتين ممتلئتين، اختاري المحدّد وأحمر الشفاه بلونٍ واحد. لا تختاري القلم بلونٍ داكن إذا كان أحمر شفاهكِ فاتح اللون، وإلّا ستتحوّل إطلالتكِ إلى كارثة كبيرة.
 
- ترسمين خطّاً خارج حدود شفتيكِ بهدف تكبيرهما: توقّفي حالاً عن هذه العادة إذ أنّها لا تفيدكِ إطلاقاً بل تجعلكِ تبدين كالمهرّجة أحياناً. إذا كنتِ تريدين تكبير شفاهكِ حدّدي أطرافها فقط وأنهي مكياجكِ بالقليل من ملمعّ الشفاه في وسط شفّتكِ السفلى. ننصحكِ أيضاً باستخدام مستحضرات تجعل شفتيكِ أكبر وأكثر امتلاءً بشكلٍ فوريّ.
 
- لا تطبّقين البرايمر على شفتيكِ: البرايمر هو المستحضر الأساسيّ الذي عليكِ تطبيقه على وجهكِ قبل المكياج وعلى شفتيكِ قبل أحمر الشفاه. هو يحافظ على اللون لوقتٍ أطول ويمنع أحمر الشفاه من السيلان أو التلطّخ. يمكنكِ شراء برايمر خاص بالشفاه أو بكلّ بساطة استخدام البرايمر الذي تطبّقينه على وجهكِ عادةً.
التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2017 Al Joumhouria, All Rights Reserved.