الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك
4 - إسم صديقك
4 - البريد الالكتروني لصديقك
5 - إسم صديقك
5 - البريد الالكتروني لصديقك
هام
احداث طرابلس الاخيرة
 
 
21:43
نعت قيادة الجيش العسكريين الذين استشهدوا في إشتباكات مدينة طرابلس وجوارها، وهم: الملازم الأول الشهيد فراس محمود الحكيم، الرقيب محمد علي نون، الجندي أحمد سعيد أسعد، الجندي محمد علي ياسين، المجند عباس حيدر إبراهيم والمجند جعفر علي أسعد.
21:09
الجيش أحكم الطوق على محيط مسجد هارون في بلدة بحنين حيث يتحصن الشيخ خالد حبلص ومجموعته الارهابية
21:03
مسلحون يخطفون عسكريا في باب التبانة ويطالبون بفك الحصار عنهم لاطلاقه
21:00
الجيش أوقف 20 مسلحا في الزاهرية والأسواق القديمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات بحوزتهم
20:51
الوكالة الوطنية: مروحيات الجيش تطلق النار على مجموعة حبلص في محيط مسجد هارون في بلدة بحنين- المنية
19:23
الوكالة الوطنية: اشتباك بين الجيش ومسلحين في باب التبانة
19:21
الجيش ينفذ عمليات دهم في محيط جسر بحنين نزولا حتى بساتين المنية وصولا الى البحر حيث يقوم زورقان عسكريان تابعان للجيش بتمشيط الشاطئ البحري الممتد من نهر البارد، وعلى طول شاطئ بلدة المنية
19:07
الجيش: أنهت قوى الجيش انتشارها في محلة الزاهرية – طرابلس وفي الأسواق القديمة وقد تمكنت خلال عملياتها من توقيف عدد من المسلحين وإيقاع عدد من الإصابات في صفوفهم
19:03
ضبط كمية من المتفجرات في منزل الموقوف أحمد سليم ميقاتي بعد دهمه
19:03
توقيف المطلوب ربيع الشامي وضبط أسلحة ومعدات طبية في منزله
19:02
مصادرة اسلحة في غرفة حرس منزل خالد الضاهر بطرابلس
19:01
الجيش: استهداف آلية تابعة للجيش بقذيفة صاروخية في المنية واستشهاد ضابط واصابة عنصرين
Connect
ait
الجمعة 05 تشرين أول 2012
“Li-Fi” تقنية جديدة لتبادل البيانات...باستخدام الضوء!
share
print
favorite

قام مجموعة من الباحثين في جامعة أدنبرة بتطوير عملية ربط الشبكات اللاسلكية باستخدام الضوء بدلاً من تقنية أمواج الراديو المستخدمة حالياً. ويمكن أن تصل سرعة نقل البيانات من خلال الضوء إلى 130 ميغابت في الثانية. وقد أطلقوا على إسم هذه التقنية إسم (Li-Fi)، ويتم نقل البيانات باستخدام مجموعة من المصابيح الصغيرة (LEDs)، حيث تنقل حزم البيانات إلى أجهزة استشعار خاصة عن طريق إجراء تغيّرات في شدة وكمية الضوء المُرسلة وغير المرئية للعين البشرية.
وقد صرح الفيزيائي الألماني هارالد هاس المتخصص في مجال الإتصالات اللاسلكية في جامعة أدنبرة بأن شركة Pure VLC قامت بتطوير ما يسمى بالإضاءة الذكية وبأنها ستكون قادرةً في المستقبل القريب على استخدام أنظمة الإضاءة لإرسال واستقبال البيانات وربط الشبكات بسرعات قد تصل إلى 50 ميغابت في الثانية. وأضاف بأنه وفريق العمل لديه يقومون بتطوير تقنية (Li-Fi) لتستوعب كمية أكبر من تبادل البيانات عبر الشبكات لتصل إلى 1 جيغابت في الثانية.

كما أورد هاس لدى حديثه في مؤتمر TEDGlobal الصيف الماضي فكرة استخدام الضوء في تبادل البيانات, وقام بعرض تجربته الأولية مستخدماً ضوء المكتب الإعتيادي في تحميل مقطع فيديو فائق الوضوح. وقال بأنه يأمل أن تكون هذه التقنية الحديثة متوفرة في أجهزة الهواتف النقالة قريبا ًعن طريق استغلال الكاميرا المدمجة فيها باعتبارها ستكون منفذاً لتحميل البيانات.

ومن بعض المزايا الهامة لتقنية (Li-Fi) أنها تستخدم مجالاً أوسع بحوالي 10000 مرة من المجال المستخدم في تقنية إشارات الراديو المستخدمة حالياً في عملية نقل البيانات, مما سيسمح بتبادل آلاف الإشارات ضمن المساحة ذاتها. كما أن هذه التقنية تعد آمنة نسبياً لأنها تعمل ضمن مجال خط البصر, لذلك يمكن استخدامها داخل المنازل والمكاتب بدون التفكير بتسرب الإشارة إلى الخارج الذي قد يفتح مجالاً أمام هجمات الإختراق.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
© 2014 Al Joumhouria, All Rights Reserved.