الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 23 كانون الأول 2016
محمد المشنوق: إذا أحتجتموني.. ستجدونني
print
favorite
أقيم في وزارة البيئة حفل وداعي لوزير البيئة السابق محمد المشنوق بدعوة من العاملين في الوزارة، شارك فيه الى رؤساء المصالح والدوائر ومديري المشاريع والبرامج والمستشارين في الوزارة المدير الوطني لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان لوكا رندا وأعضاء المجلس الوطني للبيئة وأعضاء المجلس الاعلى للمقالع والكسارات والصيد البري.
 
ثم ألقى المشنوق كلمة وجدانية جاء فيها: "التكريم ليس لي بل هو لكم، وما الانجازات التي أوردتموها وهي بعض من فيض إلا نتيجة اعمالكم أنتم وثمرة من ثمرات جهودكم. إنني فخور اليوم بالتعاون مع كل شخص منكم، وقد لمست الصدق ليس فقط في عيونكم بل في كلامكم واعمالكم ولمست الصبر والشغف والجهد المبذول رغم كل المشاكل التي تعرفونها على الصعيد الوظيفي وما يتعلق بالرواتب ورغم ما نشكو وتشكون منه انتم من اوضاع البلد، ولكن هذا لم يثن اي شخص منكم عن العمل الذي قام به وهذا هو الشغف الذي استفدت منه انا لأنهل على مدى سنتين وعشرة اشهر و3 ايام كل هذا المعين الطيب الذي أنتم ينبوعه وأنتم السبب الحقيقي في ما وصلنا اليه".
 
وتوجه المشنوق الى العاملين قائلا: "أحييكم بسعادتكم وأحييكم ايضا بتعبكم، أحييكم بفرح الانجاز وأحييكم ايضا بالكبت الذي شعرناه معا عندما وقفنا امام عدد من المشاريع وأصبنا بخيبات أمل لأننا لم نحقق ما كنا نتمناه".
 
اضاف:"هي لحظة مؤثرة بالنسبة لي والأكيد أنا سنبقى معا لأن البيئة كما اقول دائما هي فرض عين وليست فرض كفاية، ولا يمكنني كمواطن إلا أن أكون الى جانبكم، وكل واحد يجب أن يناضل الى جانب البيئة وإذا أحتجتموني ستجدونني واقفا الى جانبكم. وقد آن الاوان أن نداوي الجراح والانهار والجبال والشواطىء وأن نعيد الوطن معافى لأبنائنا وألا نترك للناس خرابا يعيشون فيه".
 
وتابع:"الازمة التي مررنا بها اثبتت بصورة لا تقبل الشك أنكم اصالة للفخر في العمل من دون أن تسألوا ماذا قال فلان أو علان لا في مواقع التواصل الاجتماعي ولا غيرها، حيث سمعنا كل ما يمكن أن يخطر على بالكم من شتائم أو انتقادات بعضها نتقبله برحابة صدر ولكن كرامتنا كانت تقف عالية فوق السهام والحجارة والشتائم التي تعود الى مرتكبيها".
 
وختم:"كما تقول فيروز لكن بالآخر في آخر وفي وقت فراق، وسأنتقل من وزارة البيئة الى وزارة البيت وستسمح لي هذه العودة بالكتابة مجددا. وسأحاول أن أكون ضميركم في الخارج والى جانبكم اشجعكم، وأختم لأقول أنتم عائلتي". 
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.