الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 12 آب 2016
مجدلاني زار عوده: أولويتنا انتخاب رئيس للجمهورية قبل أي شيء آخر
print
favorite
 استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، النائب عاطف مجدلاني.
 
وقال مجدلاني:" للأسف الشديد، حتى الآن لا نرى باب نور على موضوع رئاسة الجمهورية الذي هو بالنسبة الينا الأولوية. رئاسة الجمهورية هي المفتاح للمشاكل التي يعانيها لبنان اليوم، خصوصا أن الوضع الاقتصادي أصبح ضاغطا جدا، ونحن على حافة كارثة اقتصادية في لبنان، وكل هذا نتيجة المناخ السياسي الموبوء في غياب رئيس للجمهورية يمكنه أن ينظم المؤسسات الدستورية والحياة السياسية بشكل عام". 
 
وأشار إلى أنّ الحديث عن ضرورة الحوار كوسيلة وحيدة في لبنان حتى نتمكن من التقدم في هذا الوضع الشاذ الذي نعيشه، والتشديد على اتفاق الطائف والدستور، وهنا الكل سمع أنه حصل حديث عن اللامركزية الإدارية وعن مجلس الشيوخ، ونحن كان لنا موقف من هذا الموضوع لأن الطائفة الأرثوذكسية أصبحت من الطوائف المحرومة نتيجة حرمانها عددا مما تستحق من مراكز في السلطة، وارتأى القيمون على الطائفة العض على الجرح حرصا منهم على مصلحة البلد. لكن إن كنا سنرجع الى منطق العدد ومنطق تعويض الغبن ومنطق ما للطائفة الأرثوذكسية في مجال بناء لبنان واستقلاله، فمن البديهي أن يكون رئيس مجلس الشيوخ أرثوذكسيا".
 
مجدلاني أكّد أنه يؤيّد "ما ورد في الطائف وما ورد في الدستور. في المادة 22 من الدستور كلام على انتخاب مجلس نيابي على أساس وطني لا طائفي يتزامن مع تأليف مجلس شيوخ، تكون مهمته القضايا المصيرية. لذلك لا يمكننا ألا نكون مع مجلس الشيوخ، إنما تظل أولويتنا انتخاب رئيس للجمهورية قبل أي شيء آخر". 
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.