الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الأربعاء 10 آب 2016
مجدلاني: لا نزاع على زعامة "المستقبل"
print
favorite
أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب عاطف مجدلاني أن الكتلة متمسكة بمرشحها لرئاسة الجمهورية النائب سليمان فرنجية، معتبرا أن "حزب الله لا يريد انتخاب رئيسٍ، إذ "كان بإمكانه الضغط على رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط من أجل انتخاب رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون لو أراد".

ولفت مجدلاني في حديث تلفزيوني، إلى أن الرئيس فؤاد السنيورة ليس بوارد "أي انشقاق عن تيار المستقبل، فهو رئيس الكتلة النيابية ولا نزاع على زعامة التيار".

وأشار إلى أن أهم ما ورد على طاولة الحوار، هو تجديد الإلتزام بالدستور وباتفاق الطائف ،"وهدفنا منه هو العمل على انتخاب رئيس للجمهورية والتوصل إلى قانون انتخاب جديد، وفي حال عدم انتخاب رئيس، سنجد أنفسنا من دون حكومة ومن دون مجلس نيابي قريبا".

من جهته، شدّد عضو المكتب السياسي في "تيار المردة" الوزير السابق يوسف سعادة على أن كل الإستحقاقات، بما فيها رئاسة الجمهورية، "ليست لبنانية بحتة، لذلك علينا حماية لبنان في ظل الصراعات الحالية". واعتبر أن انسحاب فرنجية لن يولّد رئيسا جديداً، "بينما انسحاب عون سيؤدي إلى انتخاب فرنجية".

وكشف سعادة، في الحديث التلفزيوني عينه أن "الدول الكبرى مشغولة عن لبنان ولا خيار لدينا إلا الحوار رغم أننا نعرف أنه ليس هناك أي حل سحري". ورأى أنه "قبل حل الخلافات السياسية، علينا تسيير أمور الناس، وأصعب ما نتمنى الإتفاق عليه هو قانون الإنتخابات، فقانون الستين غير مقبول".

وأعلن أنه إذا لم يتم الإتفاق على قائد جيش جديد سنسير بالتمديد لقائد الجيش الحالي جان قهوجي، "فاللعب بموضوع قيادة الجيش ممنوع".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.