الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الأربعاء 18 أيار 2016
سليمان: التطبيع مع الفراغ الرئاسي يهدد مستقبل لبنان
print
favorite
حذر الرئيس ميشال سليمان من خطورة التطبيع مع الفراغ الرئاسي ومن عدم اعتبار شغور سدة الرئاسة أولوية مطلقة لا يتقدمها شيء.
 
ونبّه سليمان خلال استقباله كتلته الوزارية والوزير السابق سليم وردة من التداعيات السلبية الناتجة عن إصرار بعض القوى على تعطيل الانتخابات الرئاسية وربطها بالخارج ومهادنة بعض القوى والتسليم بهذا الواقع الخطير على مستقبل لبنان. 
 
واطّلع الرئيس سليمان من وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي الذي ترأس جلسة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة على مجريات الأنشطة الشبابية والرياضية التي أقرت للدول العربية كافة، إضافةً إلى اللقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
 
كما بحث سليمان في الأوضاع الدولية مع السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين، السفير البرازيلي جورج جيرالدو قادري والسفير الاسترالي غلين مايلز.
 
وقال حناوي بعد اللقاء "بحثنا في اللقاء الدوري مع الرئيس سليمان قبل جلسة مجلس الوزراء في البنود المدرجة على جدول اعمال مجلس الوزراء، وتطرقنا الى الاوضاع المحلية والاقليمية، واطلعت فخامة الرئيس على نتائج زيارتي الى القاهرة والمشاركة في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب حيث اصبح لبنان رئيسا للدورة الحالية، حيث قررنا في الاجتماع حوالي 30 نشاط للشباب والرياضة في الدول العربية".
 
وعن ملف النفايات قال حناوي إن "مطمر الناعمة سيقفل منتصف هذه الليلة ولكن هناك مواقف في الكوستابرافا وبرج حمود سيتم تجميع النفايات فيها ولا عودة الى ازمة النفايات وتكدسها في الشارع، والموقعين قادرين على استيعاب النفايات لنحو ثلاثة اشهر، وهذا الموضوع اخذ نقاش كبير في الجلسة السابقة وبحكمة رئيس الحكومة تمام سلام لن يكون هناك ازمة والامور تسلك طريق الحل الموضوعة".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.