الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الاثنين 14 آذار 2016
لا داعي للإعتراضات... بري: خطة المجلس لمعالجة النفايات هي الأفضل
print
favorite
قال رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره، أمس، «انّ الخطة التي أقرّها مجلس الوزراء لمعالجة ازمة النفايات هي افضل ما امكن التوصّل اليه، ولكن المهم أن تحزم الحكومة أمرها وتباشر في التنفيذ فوراً، خصوصاً انّ هناك كارثة في الشارع تزيد عن ثلاثمئة الف طن من النفايات. وبالتالي، لا مبرر لكل الاعتراضات التي تحصل من هنا وهناك».
 
ورداً على سؤال، قال بري: «إنّ عجلة الدولة ستبقى معطّلة طالما انّ المجلس النيابي شِبه معطّل. وبالتالي، كنّا قد وضعنا موضوع تفعيل المجلس النيابي بنداً في جدول أعمال الحوار، وهذا ما سأستمر في التأكيد عليه كركيزة أساسية لانطلاق العمل التشريعي والحكومي وتسيير امور الناس، وهنا تكمن مسؤولية جميع الاطراف، وسأركّز على ذلك في جلسة الحوار المقبلة».
 
وعن تفاؤله بنضوج ثمرة الاستحقاق الرئاسي وتوقعات الرئيس سعد الحريري بانتخاب رئيس خلال شهر نيسان المقبل، قال بري: «إنتخابات رئاسة الجمهورية تبقى بنداً اولاً وثانياً وثالثاً ورابعاً... وعاشراً، ولكننا لا نستطيع ان نبقى متفرّجين على عدم إجراء هذه الانتخابات، وهذا الامر لا يمنع من تفعيل مجلس النواب.
 
ويجب ان يدرك الجميع انّ اجراء الانتخابات الآن ضرورة، ولا بد من قطف هذه الثمرة التي نضجت. ومع الاسف اذا لم نُبادر الى قطفها سريعاً فالجميع خاسرون، وربما الخاسر الأكبر هو 8 آذار في ظل الترشيحات القائمة».
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.