الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

سكاي نيوز
الأربعاء 03 شباط 2016
الكويت.. مشاريع إنشائية بقيمة 12 مليار دولار
print
favorite
أعلن وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير أن "الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع "الجبارة" بمبالغ مالية ضخمة"، معلناً "تجاوز قيمة المشاريع الإنشائية القائمة والمزمع تنفيذها 3.7 مليار دينار كويتي، أي ما يعادل نحو 12 مليار دولار أميركي".

وقال العمير خلال افتتاحه معرض قطاع المشاريع الإنشائية في الوزارة أن "الكويت تستحق هذه المشاريع وإن كانت قيمتها مرتفعة"، لافتا إلى أن "كثيراً من هذه المشاريع رأت النور وتم تجاوز مراحل كبيرة منها".
 
وذكر أن من تلك المشاريع مشروع مستشفى جابر الذي بلغت نسبة الأعمال فيه نحو 86 % ومبنى وزارة التربية الذي سيتم الإنتهاء منه نهاية العام الجاري.
 
وأشار إلى "حرصه على متابعة موضوع القسائم الزراعية لضمان تأدية الدور والعمل الذي وزعت لأجله"، لافتاً إلى أن "مجلس الوزراء اتخذ قراراً بشأن المزارع التي تتعارض مع مشروع السكك الحديد والمترو لتسهيل إجراءاته، وأن التعويض الذي سيدفع سيشمل المباني والزراعات والمحميات والأعمال المتعلقة بالمزارع".
 
وعن الجزر وإمكانية استثمارها سياحياً، أفاد بأنها |من المشاريع الإستراتيجية التي عرضها رئيس مجلس الوزراء على أمير البلاد، وأخذت موافقة مبدئية وهي في طور الإعداد واتخاذ كل الاحتياطات لإنشاء المشاريع على تلك الجزر، التي ستكون ضمن خطط التنمية المقبلة".
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.