الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الأربعاء 27 كانون الثاني 2016
اجتماع لطاقم كرة السلة التحكيمي وسلسلة إجراءات لحماية الحكام
print
favorite
ترأس رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار جلسة في مقر انطوان شويري في حضور الأمين العام للإتحاد المحامي غسان فارس وعضوي الإتحاد مارون جبرايل ورامي فواز واعضاء اللجنة الفنية والحكام الدوليين.
 
واستهل رئيس الإتحاد الجلسة بتجديد الثقة بالحكم اللبناني الذي يعتبر من "أبرز وأكفأ الحكام على الأصعدة العربية والآسيوية والدولية، حيث شارك الحكام اللبنانيون في قيادة المباريات في مختلف البطولات والدورات المحلية والعربية والآسيوية والدولية، وعلى رأسها بطولة العالم وهذا دليل على مستواه الرفيع".
 
وشجب "ما يتعرض له الحكام في الملاعب، وهو امر مرفوض جملة وتفصيلا"، مشيراً الى أن "الحكم هو سيد الملعب المطلق والقرار الذي يتخذه خلال المباراة هو الملزم".

وشدّد على "حرص اللجنة الإدارية على توفير الحماية للحكام قبيل وخلال وبعيد المباريات ومن جميع النواحي، لكي يشعر الحكم انه بأمان وبمنأى عن اي ضغط جسدي أو معنوي أو نفسي".
 
ثم طرح الحكام هواجسهم بصراحة وما يتعرضون له في المباريات من البعض.

وأجاب نصار على استفساراتهم وأكد لهم أن "كرامة الحكام من كرامة الاتحاد وان من يتعرض للحكام سيتعرض للعقوبات وفق ما ينص عليه القانون".
 
وتم اتخاذ اجراءات تصون وتحفظ الحكام على غير صعيد، ومن ابرز الإجراءات المتخذة:

1-   "تأمين الحماية للحكام من قبل شركة خاصة خلال المباريات.

2-    حل كافة الاشكالات بطريقة تصون كرامة الحكام.

3-    الطلب الى الاندية الايعاز الى جماهيرها بعدم التعرض للحكام، والا فان الاتحاد لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين".
 
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.